اعلان

النظم الغذائية الصحية وهذه الأطعمة الحل لبشرة نقية وصافية

بشرة صافية
بشرة صافية

دائما ما يكون النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص الإجراء السريع والمباشر للوصول لنتيجة مرضية تخص البشرة حتى تكون صافية، واكتشف العلم الحديث الكثير من الفوائد التي من الممكن توافرها في الأطعمة التي نتناولها في مجال الحفاظ على ليونة الجلد وشبابه وحيويته.

تعد مضادات الأكسدة المسؤول الأول عن صحة الخلايا، وهو السبب الرئيس في تفسير الثورة التي حدثت بمجال العناية التجميلية، وذلك لمحاربة تلف الخلايا وشيخوختها ما يؤدي للحفاظ عليها ناعمة لفترات طويلة.

من الممكن الاستفادة من مضادات الأكسدة عن طريق الأطعمة الغنية بها مثل الخضراوات والفاكهة خاصة ذات اللون البرتقالي، والجوز والبندق، والكركم والزعتر والقرنفل.

بشرة صافية

عناصر معدنية هامة للبشرة

تندرج عدد من العناصر ضمن المعادن التي تساهم في تقوية المناعة وحماية الخلايا من العجز، وتؤدي إلى تعزيز ليونة وإشراق البشرة، مثل الاعتماد على الزنك والنحاس والمغنيسيوم، وتتواجد في ثمار البحر والأسماك والبقوليات والكاكاو.

الفيتامينات

للفيتامينات دور أساسي وحيوي في تعزيز إشراق البشرة، حيث يتميز كل فيتامين بدور خاص به، ومنها على سبيل المثال:

- فيتامين A: من شأنه الحفاظ على الكولاجين في البشرة وترطبها من الداخل، ولذا يُعرف بكونه فيتامين مضاد للتجاعيد، ويزيد من قدرة البشرة في تحمل أشعة الشمس، وهو الموجود بوفرة في صفار البيض والحليب كامل الدسم والزبدة والكبد وزيت السمك.

- فيتامين B: يحمي الخلايا ويحافظ على متانة الجلد ويعزز تجدده، ما يجعل البشرة أكثر نعومة وترطيبا وإشراقا، حيث يتواجد فيتامين B1 في الزبادي، والمانجو والفاصوليا الخضراء، كما يتوفر فيتامين B3 في الفطر والدجاج والأسماك، أما فيتامين B8 فيوجد بالقرنبيط والصويا والسبانخ.

- فيتامين C: يتميز بمفعول هام وحيوي كمضاد للأكسدة والشيخوخة، كما أنه يعزز الإشراق ويقي من ظهور التجاعيد، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين، ويتواجد في الحمضيات والكرات والبروكولي.

- فيتامين E: عرف بكونه صديق البشرات الجافة والحساسة، حيث يحافظ على اكتناز البشرة على المدى الطويل، ما يؤخر من فترة شيخوخة الخلايا ويحافظ على ترطيب الجلد، ويتواجد في زيوت الزيتون ودوار الشمس والقمح.

بشرة صافية

أطعمة تُزيل السموم

تتمتع بعض الأطعمة بمفعولها السحري في إزالة السموم من الجسم، منها الليمون والملفوف والكرات والأناناس والتفاح والثوم والكركم، وتساهم في تنظيف الجسم من السموم المسببة للهالات الداكنة وشوائب البشرة.

أطعمة تحل مشكلات البشرة

- ينصح بتناول الكيوي والكاكا والبقدونس والحمضيات وعصير الليمون لاستعادة الإشراق.

- من أجل استعادة ليونة البشرة، نصح عدد من الأطباء بتناول المحار وثمار البحر.

- كما نصح الأطباء ضرورة تعزيز النضارة ومحاربة البثور عبر الأطعمة ذات القشرة البرتقالية مثل الجزر والبطاطا الحلوة والمانجو والبطيخ الأصفر واليقطين.

- كما وجد لمحاربة حب الشباب يُنصح بتناول الورقيات الخضراء التي تخفف من ظهور البثور بالوجه وتحارب التهابات البشرة وتحسن نوعية الجلد.

أطعمة يحب تجنبها للحفاظ على بشرة متألقة

- تعتبر الأطعمة الغنية بالتوابل السبب الرئيسي في ظهور العدوى الوردية.

- الحليب البقري يساهم في ظهور حب الشباب.

- تنشط السكاكر من عمل الهرمونات التي تزيد الإفرازات الدهنية، وبالتالي تشجع على ظهور البثور.

- الملح يؤدي لزيادة جفاف البشرة، ما يجعلها فاقدة للحيوية.

WhatsApp
Telegram