اعلان

خلطات طبيعية لتنظيف عميق للبشرة قبل رأس السنة 2021

خلطات طبيعية لتنظيف عميق للبشرة قبل رأس السنة
خلطات طبيعية لتنظيف عميق للبشرة قبل رأس السنة

تستعد النساء لاستقبال رأس السنة الجديدة، بتجديد إطلالتها والبحث عن خلطات طبيعية لتنظيف عميق للبشرة قبل رأس السنة، وخاصة إذا كانت اعتادت على الخروج كثيرا وبشرتها متعبة، فتريد تنظيفها مع رأس السنة الجديدة، وفي الوقت التي تبحث بعض النساء عن مستحضرات كيميائية لتنظيف البشرة، تبحث أخريات عن خلطات طبيعية لتنظيف عميق للبشرة قبل رأس السنة، والتخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبشرة الدهنية والبثور وحتى التصبغ.

خلطات طبيعية لتنظيف عميق للبشرة قبل رأس السنة

وكشف موقع 'stylecraze'، عن قناع الليمون وصودا الخبز، الذي يعتبر من أقوى خلطات طبيعية لتنظيف عميق للبشرة قبل رأس السنة، والظهور بإطلالة جذابة ومشرقة ولامعة بعيدا عن الشوائب والجلد الميت والبثور، ولتطبيق مثالي للمكياج.

طريقة تطبيق قناع الليمون وصوا الخبز لتنظيف عميق للبشرة في رأس السنة

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، حيث تتفاعل صودا الخبز مع عصير الليمون وتتأرجح كثيرًا، لكن استمر في الخلط حتى تحصل على عجينة صفراء سائلة شاحبة.

استخدمي هذا المعجون لفرك وجهك ورقبتك بالكامل، وتجنب عينك، افركي أنفك ومنطقة T، أو في أي مكان تجد فيه الزيت على وجهك، من الطبيعي أن تشعر ببعض الوخز لأن تفاعل صودا الخبز يستمر في الحدوث،. ومع ذلك ، إذا شعرتي بإحساس حارق على وجهك ، اغسلي المزيج على الفور ولا تجربه مرة أخرى.

أيضًا ، احتفظي بهذا المزيج على وجهك لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة لتجنب الاحمرار، باستخدام منشفة دافئة ومبللة، امسحي القناع عن وجهك، ثم باستخدام الماء البارد، أغلقي المسام وجففي بشرتك بالتربيت عليها، ثم اعملي على ترطيب وجهك من خلال كريم الترطيب الخاص بك.

قناع الليمون وصودا الخبز مع العسل

لعمل قناع الوجه بالعسل، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل العضوي الخام مع نفس الكمية من صودا الخبز وعصير الليمون، والعسل مادة طبيعية جيدة مضادة للبكتيريا تساعد في قتل البكتيريا السيئة الموجودة في مسام بشرتك، كما أنه يهدئ ويرطب بشرتك .

وتحتوي صودا الخبز على قوام حبيبي قليلًا، والذي عند فركه على وجهك يساعد في التقشير، كما تقوم الحبيبات الدقيقة بفرك الطبقة الخارجية لخلايا الجلد القديمة.

كما يمنع تراكم الأوساخ والزيوت في المسام وبالتالي يقلل من فرص ظهور البثور، كما أنه يجعل لون بشرتك متجانسًا ومتوهجًا.

ويأتي عصير الليمون الغني بحمض الستريك وفيتامين سي، ليزيل الزيت من بشرتك وينظف وجهك، كما أنه يقتل البكتيريا ويقلل من فرص الإصابة.

وبالتالي ، فإن الليمون وصودا الخبز معًا يشكلان علاجًا رائعًا للوجه يتفوق على علاجات صالونات التجميل.

قناع الليمون بالصودا للرؤوس السوداء

يزيل الليمون الزيت، وتنظف صودا الخبز الأوساخ، وبالتالي ، فإن هذا الإجراء المزدوج يساعد في منع ظهور الرؤوس السوداء وإزالتها بسهولة، خذي القناع بأصابعك ، وافركي أنفك برفق وثبات بأطراف أصابعك.

قناع الليمون بالصودا للرؤوس البيضاء

وعلى عكس الرؤوس السوداء، فإن الرؤوس البيضاء عبارة عن كتل من الزيت وخلايا الجلد الميتة.

ويساعد عصير الليمون في فتح المسام ويجعل من السهل على حبيبات صودا الخبز كشطها، للمساعدة في فتح مسامك أكثر، خذي حمامًا بخارًا قبل وضع قناع الوجه.

من المهم أيضًا منع عودة الأوساخ والخلايا الميتة إلى المسام المفتوحة، لذلك ، اغسلي وجهك بالماء البارد أو افركي وجهك بمكعب من الثلج حتى يذوب تمامًا.

هل تعلم أن قناع الوجه بالليمون وصودا الخبز يمكن أن يغير مظهرك، ويمكنك أيضًا التباهي ببشرة نضرة ومشرقة مع قناع الوجه البسيط المصنوع منزليًا، في ليلة رأس السنة الجديدة.

WhatsApp
Telegram