اعلان

"بلاش محشي.. وسكر الدايت كارثة".. استشاري تغذية: مناعة المرأة ليست أقوى من الرجل في محاربة كورونا

هل مناعة المرأة تتحمل أكثر من الرجل لمحاربة كورونا؟
هل مناعة المرأة تتحمل أكثر من الرجل لمحاربة كورونا؟

منذ جائحة فيروس كورونا، وهناك تضارب في الأقاويل والأحاديث على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يخص مناعة الاشخاص، وأهميتها في محاربة العدوى، ومع عودة الموجة الثانية وزيادة أعداد الإصابة بالفيروس، عاد الحديث من جديد بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والحديث عن المناعة والفرق بين مناعة النساء والرجال، ومنهم من قال إن المرأة التي تستطيع أن تنجب بالطبع تتحمل مناعتها محاربة فيروس كورونا أكثر من الرجال، فهل هذه الأقاويل صحيحة فهل مناعة المرأة تتحمل أكثر من الرجل؟

هل مناعة المرأة تتحمل أكثر من الرجل في مواجهة كورونا؟

الدكتورة ليندا جاد الحقالدكتورة ليندا جاد الحق

على هذا السؤال، أجابت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية والسمنة بالقصر العيني، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، قائلة: 'هذا كلام غير علمي، وتتوقف محاربة العدوى على قوة مناعة الشخص سواء رجلا أو مرأة، ولا نستطيع القول إن مناعة النساء أقوى أو الرجال أقوى'، مؤكدة: 'مناعة الجسم تصبح قوية للرجل أو المرأة في حالة اتباع أسلوب حياة صحي، مع نظام غذائي سليم ومتوازن يعتمد على الخضار والسلطة، والفواكه، والرياضة والنوم الكافي، وليس لها أي علاقة بالنوع سواء كان رجلا أو امرأة'.

وكشفت استشاري التغذية العلاجية، عن الطرق التي من الممكن أن ترفع وتقوي مناعة النساء، وأوصت بأهمية تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، مشددة على ضرورة البعد عن الحلويات والدقيق.

واستنكرت الدكتورة ليندا جاد الحق عدم ممارسة النساء المصريات أي نوع من الحركة، قائلة: 'إذا قمنا بعمل إحصائية، نجد أن النساء اللاتي يمارسن رياضة سنجد أنهن لا يتعدين الـ 10%'.

المشي

وأوصت النساء بضرورة المشي قائلة: 'اتحركوا.. المشي من أكثر الأمور التي تعمل على زيادة مناعة الجسم، وبإمكان المرأة أن تمارس المشي وهي تشتري مستلزمات بيتها أو في أي وقت'، مضيفة: 'للأسف أسهل ما تقوم به النساء البحث عن الأدوية والحبوب الكيميائية للحصول على الفيتامينات وزيادة المناعة دون الاعتماد على أسلوب حياة صحي'.

كما نصحت الدكتورة ليندا جاد الحق بتناول الخضار للحصول على الفيتامينات من مصادرها الطبيعية، مستنكرة تناول النساء المصريات للمحشي والمقليات والبطاطس المحمرة، مؤكدة 'الطبخ بالسمن النباتي كارثة ويقلل المناعة'.

المناعة تقل إلى النصف بسبب السكر والسمن النباتي

وأكدت، استشاري التغذية العلاجية، أن أكثر شيئين يقلللان المناعة إلى النصف السكر والسمن النباتي، فيما حذرت من السكر الدايت الموجود في الأسواق، قائلة: 'كارثة بكل المقاييس، لأنه يرفع هرمون الإنسولين بسبب طعمه المحلي'.

وكشفت الدكتورة ليندا جاد الحق، عن النسبة المناسبة والمسموح بها من السكر يوميا، وهي 2 ملعقة سكر يوميا، حتى يتمتع الاشخاص بمناعة سليمة، مع اتباع نظام غذائي صحي.

WhatsApp
Telegram