اعلان

طرق العناية بشعرك أثناء الحمل.. احميه من التساقط

 طرق العناية بشعرك أثناء الحمل
طرق العناية بشعرك أثناء الحمل

يسبب الحمل الكثير من التغييرات الهرمونية التي تؤثر على شكل وجسم المرأة ليس فقط، ولكن أيضا قد يؤثر على الشعر ويسبب التساقط، فهذه التغييرات الهرمونية تؤثر على انتظام دورة شعرك، حيث قد يبدو شعرك أكثر سمكًا ويرتد أكثر أو يصبح مجعدًا جدًا أو جافًا أو مجعدًا، ويمكن أن تعاني بعض النساء أيضًا من قدر كبير من تساقط الشعر، ونكتشف سويا طرق العناية بالشعر أثناء الحمل.

ولا تقلقي عزيزتي المرأة الحامل من التغييرات التي تطرأ على شعرك فترة الحمل، فمع الرعاية المناسبة والنظام الغذائي الجيد ، يمكنك استعادة الشعر إلى حالته الطبيعية في غضون ستة أشهر من الولادة، وفقا لموقع 'stylecraz'، ولكن أيضا كشف الموقع عن طرق العناية بشعرك أثناء الحمل.

طرق العناية بشعرك أثناء الحمل

تدليك الشعر

طريقة رائعة للعناية بشعرك أثناء الحمل والاسترخاء في نفس الوقت هي الانغماس في تدليك جيد للشعر، وتدليك فروة رأسك بالزيت يزيد من كثافة الشعر ويحسن الدورة الدموية ، ما قد يحفز نمو الشعر .

دهن شعرك بالزيت ثلاث إلى أربع مرات على الأقل في الأسبوع، حيث يعد استخدام زيوت الشعر الطبيعية طريقة رائعة لإضافة بعض التغذية لشعرك.

اختاري الزيوت التي تحتوي على مكونات صحية ، مثل زيت الزيتون وجوز الهند وزيت اللوز، قومي بتسخين الزيت قليلاً ، وتأكدي من أنه ليس ساخنًا جدًا ، ولكنه دافئ فقط. تدليك هذا من خلال فروة الرأس والشعر.

الشامبو والبلسم

استخدام الشامبو مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع، ولكن يفضل استخدام شامبو خفيف، ضعي بلسمًا في كل مرة تغسلين فيها شعرك، انتبي بشكل خاص لأطراف الشعر لتجنب جفاف أوتقصف الأطراف.

ومع مرور شهر في الحمل ، يصبح غسل شعرك أكثر صعوبة، اطلبي من شريكك مساعدتك في ذلك.

تجنبي تلوين وصبغة شعرك

ويوصى بتجنب تلوين شعرك أثناء الحمل، حيث تشير الدراسات إلى أن استخدام صبغات الشعر يمكن أن يزيد من خطر انخفاض الوزن عند الولادة، والورم الأرومي العصبي ، وسرطان الدم في النسل، ومع ذلك ، تشير دراسة أخرى إلى أن استخدام منتجات الشعر من ثلاث إلى أربع مرات أثناء الحمل ليس مدعاة للقلق ولا يزيد من مخاطر الآثار الضارة على الطفل، ولكن نظرًا لأن بعض ألوان وصبغات الشعر يمكن أن تسبب الحساسية أو العدوى ، فمن الأفضل تجنبها أثناء الحمل.

تجنبي تمشيط الشعر المبلل

وينصح المرأة الحامل بتجنب تمشيط شعرك عندما يكون مبللاً، واتركي شعرك يجف بشكل طبيعي أو استخدمي مجفف الشعر على حرارة متوسطة، ثم قومي بتمشيطه باستخدام مشط واسع الأسنان عندما يجف، هذا يساعد على منع تساقط الشعر.

تقليم الشعر

يمر شعرك بتغيرات مختلفة أثناء الحمل ، ما يتسبب في اختلاف ملمس الشعر وكثافته.، ينصح تقوم بقص الشعر بصورة منتظم حيث يساعد على تجنب الأطراف المتقصفة أو الأطراف الخشنة.

افهمي نوع شعرك

استخدمي المنتجات المصممة خصيصًا لنوع شعرك، هذا يساعد على إضافة التغذية اللازمة لشعرك ، ما يجعله أقل عرضة للتلف والسقوط.

نظام غذائي متوازن

بصفة عامة، ينصح الأطباء الحامل بتغذية صحية، لطفلها وتجاوز التغييرات ، وأيضا النظام الغذائي المتوازن مهم لتغذية شعرك أيضًا.

قومي بتضمين الحليب والفواكه والخضروات واللحوم والأسماك والعدس والحبوب والفواكه المجففة ومكونات أخرى في نظامك الغذائي اليومي.

WhatsApp
Telegram