اعلان

طرق العناية بالبشرة في رمضان مع المورينجا

طرق العناية بالبشرة في رمضان
طرق العناية بالبشرة في رمضان

طرق العناية بالبشرة في رمضان، أكثر ما تبحث عنه النساء للظهور بإطلالة وببشرة نضرة وصحية دون مكياجو حتى تتمتع ببشرة خالية من الشوائب والبثور والتجاعيد ولا تحتاج إلى تطبيق المكياج أو مستحضرات إخفاء العيوب، حيث ترفع النساء خلال شهر رمضان شعار الطبيعة أولا، ونكتشف سويا طرق العناية بالبشرة في رمضان مع المورينجا.

طرق العناية بالبشرة في رمضان مع المورينجا

يُعرف نبات المورينجا علميًا باسم المورينجا أوليفيرا، والذي يستخدم هذا النبات على نطاق واسع في الهند وأفريقيا لعلاج سوء التغذية، وليس فقط مفيدًا عند تناوله، ولكن له أيضًا فوائد للبشرة، إذا كنت تبحث عن علاج فعال للعناية بالبشرة بخصائص طبيعية، يعتبر استخدام المورينجا، الحل الأمثل وفقا لموقع 'stylecraze'.

فوائد المورينجا على البشرة

وهناك العديد من الفوائد لاستخدام المورينجا على البشرة، أهمها محاربة علامات الشيخوخة المبكرة، حيث تساعد المورينجا في منع الظهور المبكر للتجاعيد أو لبقع العمرية، لأنها غنية بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، كما تساعد مضادات الأكسدة في محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تسرع الشيخوخة، وتقلل الفوائد المضادة للالتهابات من المورينجا أيضًا من الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية.

كما تحتوي المورينجا على أكثر من 7 أضعاف كمية فيتامين C من البرتقال، وفيتامين سي هو عنصر نشط يساعد في إدارة إنتاج الكولاجين في الجسم بهذه الطريقة ، قد يساعد في تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

تنظيف البشرة ويجددها

تشتهر المورينجا بخصائصها المنظفة، حيث يساعد زيت المورينجا أو مسحوق المورينجا أو معجون المورينجا الطازج في إزالة الأوساخ المتراكمة على الجلد، كما يُعتقد أيضًا أن المورينجا يمكن أن تصل إلى مسام الجلد وتنظف البشرة بعمق، ومع ذلك ، هناك ما يبرر مزيدًا من البحث لفهم فائدة المورينجا بشكل أكبر.

طريقة تطبيق قناع المورينجا للوجه بالعسل

المكونات

1 ملعقة كبيرة من مسحوق المورينجا

1 ملعقة كبيرة عسل

ماء الورد

الطريقة

اخلطي مسحوق المورينجا والعسل لتشكيل عجينة سميكة، إذا كان المعجون فضفاضًا جدًا، يمكنك إضافة القليل من مسحوق المورينجا للحصول على القوام المناسب القابل للدهن.

إذا كان المعجون سميكًا جدًا، يمكنك إضافة بضع قطرات من ماء الورد لتخفيفه، ويضيف ماء الورد أيضًا إلى خصائص المورينغا المجددة.

ضعي العجينة على وجهك بالكامل، تجنبي وضعه على عينيك وفتحتي أنفك.

اتركي القناع لمدة 15 إلى 20 دقيقة. نظف بالماء الفاتر.

يساعد قناع الوجه هذا على تقليل حب الشباب وتنظيف البشرة وصولاً إلى المسام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران تعلن تفاصيل مراسم تشييع ودفن ضحايا تحطم المروحية الرئاسية