اعلان

نصائح العناية المثالية بالبشرة في رمضان.. أهمها الترطيب

العناية بالبشرة في رمضان
العناية بالبشرة في رمضان

تعاني البشرة من مشكلات كثيرة في رمضان، بسبب الامتناع عن تناول الطعام وشرب الماء لفترة طويلة من الوقت طوال نهار رمضان، هذا يعرض البشرة للجفاف والتشقق ومشكلات كثيرة، ولهذا تحتاج البشرة إلى روتين مثالي للعناية بها، وأهم خطوة فيه الترطيب، مع الاهتمام بتناول الأكلات المغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من السوائل في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور، وهو الأمر الذي يساعد على ترطيب الجسم من الداخل ومنع جفاف البشرة في رمضان.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح العناية المثالية بالبشرة في رمضان، والتي أهمها الترطيب ومنع الإفراط في التنظيف.

نصائح العناية بالبشرة في رمضان

الترطيب

تحتاج البشرة خاصة الجافة إلى الترطيب بشكل منتظم طيلة شهر رمضان، لأن البشرة تكون أكثر عرضه للجفاف في شهر رمضان، لهذا يجب ترطيب البشرة مرتين على الأقل في اليوم، مع الاهتمام بترطيب الجسم من الداخل من خلال شرب كميات كافية من السوائل في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور.

تجنب الإفراط في التنظيف

لأن البشرة تكون أكثر عرضة للجفاف في شهر رمضان، بسبب الامتناع عن شرب الماء لفترة طويلة، يفضل تجنب الإفراط في غسلها وتنظيفها في شهر رمضان، إذ إن منتجات تنظيف البشرة تحتوي على مواد تتسبب في زيادة جفافها.

العناية بالبشرة في رمضانالعناية بالبشرة في رمضان

واقي الشمس

استخدام واقي الشمس مهم وضروري طوال أيام العام وليس في شهر رمضان فقط، لهذا يجب استخدام كريم واقي الشمس في كل مرة قبل الخروج من المنزل في نهار رمضان، ويفضل تجديده كل ساعتين.

الوصفات الطبيعية

يجب استخدام الوصفات الطبيعية التي تحتوي على مكونات مغذية للبشرة، بشكل أسبوعي في شهر رمضان، يمكن أيضًا عمل ماسكات التقشير كل أسبوعين.

WhatsApp
Telegram