اعلان

كيف تحصلي علي أظافر طويلة وقوية..التفاصيل

اظافرجذابة
اظافرجذابة

تسعي الكثير من السيدات، للحصول على أظافر طويلة وقوية، ومن أجل ذلك تتبع مختلف النصائح والطرق المختلفة التى تحقق نتائج إيجابية، ونتناول في التقرير التالي مجموعة من النصائح التي توفر لك أظافر طويلة قوية، مثل تناول بعض الفيتامينات التى تساعد على تقوية الأظافر، واستخدام انواع معينة من الزيوت، وتناول مجموعة من الأطعمة التي تتسبب في الحصول علي أظافر قوية.

نصائح تساعدك في الحصول على أظافر قوية

- زيت الجوجوبا، الذى يساعد على تقوية ونعومة الأظافر، كما يمنع اصفرارها ووقايتها من الأمراض الجلدية الأخرى.

- ترطيب الأظافر بشكل يومى، لتجنب جفاف وهشاشة الأظافر، من خلال استخدام كريمات الترطيب أو الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو لتدليك الأظافر جيداً بشكل يومى لترطيبها والحفاظ على صحتها ووقايتها من الضعف والكسر لأتفه الأسباب.

- تناول أطعمة تحتوى على فيتامين ب مثل السمك السلمون والبازلاء الخضراء، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائى صحى يتكون من الخضروات والفواكه التى تحتوى على الفيتامينات والمعادن والبيوتين وكبسولات أوميجا 3، للحفاظ على صحة الشعر والأظافر.

- يجب تناول الأطعمة التى تحتوى على حمض الفوليك، الذى يعمل علي الحفاظ على الأظافر، ونموها بشكل سريع، وتقويتها، وذلك ينصح بتناول الحبوب والحبوب الكاملة والبامية والبقوليات وكذلك البنجر، والأفوكادو وغيرها من الأطعمة التى تحتوى على حمض الفوليك أو شراء مكملات حمض الفوليك من دون وصفة طبية أيضًا.

- تجنب استخدام الأسيتون لإزالة طلاء الأظافر، وذلك لاحتوائه على مواد كيميائية تتسبب فى هشاشة الأظافر وضعفها، واستبداله بطرق طبيعية أخرى لإزالة طلاء الأظافر.

WhatsApp
Telegram