اعلان

"العشماوي" تحيل بلاغ تعذيب طفل إلى مكتب حماية الطفل

خط نجدة الطفل
خط نجدة الطفل

تلقى خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة بلاغا تم نشره على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي يفيد بقيام أم بتعنيف ابنها البالغ من العمر 14 عاما ومعاملته معاملة سيئة تتضمن تعريضه للخطر بمنطقة الرحاب، وعلى الفور تم تسجيل البلاغ على خط نجدة الطفل 16000 حمل رقم 9973، وتبين عدم صحة البلاغ.

ووجهت الدكتورة عزة العشماوي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة بإحالة البلاغ إلى مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام، والذي تم إحالته إلى المحامي العام الأول لنيابة القاهرة الجديدة الكلية وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها.

كما وجهت أمين عام المجلس بضرورة حضور مدير عام خط نجدة الطفل 16000 ومحام من وحدة الدعم القانوني وأخصائي نفسي لمتابعة التحقيقات وللوقوف على الواقعة ومتابعة حالة الطفل. وقد تحرر عن هذه الواقعة المحضر رقم 1823 لسنة 2020 جنح التجمع الأول وتم عرض المحضر على النياية العامة حيث تم سؤال كل من مدير عام خط النجدة والاخصائي الاجتماعي والنفسي والمحامي الحاضر من خط نجدة الطفل، بالإضافة إلى سؤال الطفل والأم في تعريض الطفل للخطر.

وقدم خط نجدة الطفل تقريره بعد مناقشة الطفل ودراسة حالته حيث تبين عدم صحة الواقعة وأن الطفل بحالة صحية جيدة ولا تظهر عليه أي آثار ضرب أو خلافه

كما قرر الطفل أنه لم يتعرض لأي إيذاء من والدته وأنها تعامله معاملة حسنة وتبين أن الطفل يعاني من مشاكل سلوكية، تمرد وعناد وتأثير الأقران عليه، نتيجة مروره بمرحلة المراهقة كما تستكمل النيابة العامة تحقيقاتها في الواقعة.

وتتوجه عزة العشماوي بخالص الشكر والتقدير للنيابة العامة لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة في الواقعة وإنفاذ حقوق الطفل الواردة بالقانون المصري والمواثيق الدولية.

WhatsApp
Telegram