اعلان

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاة في فصل الشتاء

تشقق الشفاة
تشقق الشفاة

وصفات طبيعية لتشقق الشفاة فحيث أن الشفاة أكثر ما يظهر عليها التشقق والجفاف في فصل الشتاء، كما يتكرر تشقق الشفتين في فصل الشتاء، كما الاستخدام المتكرر لملمع الشفاة والمرطب الصناعي قد لا يفيد لبعض الحالات بل سيظهر تشققات الشفتين بشكل أكثر ظهورا ووضوحا مما يسبب لك الإحراج، ولشفتين أكثر نعومة ولمعان وبمظهر جميل إليك وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاة ف فصل الشتاء.

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه

1- ضرورة تناول المياه

حيث يجب تناول 8 أكواب مياه يوميًا فهو أمر مهم جدًا للتخلص من تشققات الشفاه في الشتاء التي تحدث نتيجة الجفاف، ربما تنسين هذا الأمر نتيجة برودة الطقس، ولكنه أول وأهم خطوة نحو علاج تشقق الشفاه وترطيب الجسم بشكل عام.

2- تدليك الشفاه بالخيار

تدليك الشفاه ببعض قطع الخيار الباردة لمدة 5 دقائق يوميًا يعمل على ترطيبهما وتفتيح الشفاه الداكنة وإزالة الجلد الميت.

3- عسل النحل لترطيب الشفاه

كما نعلم أن العسل صيدلية منزلية لمعظم الأمراض؛ ونظرًا لخواصه المضادة للبكتيريا فهو أفضل علاج لتشقق الشفاه وترطيبها بل وحمايتها من التشقق مستقبلاً، بالإضافة لمذاقه الحلو! قومي بمسح شفتيكِ بالعسل يوميًا لمدة أسبوع واتركيه دقائق قبل مسحه بالماء الفاتر وستذهلين من النتائج.

4- وصفة طبيعية من السكر وزيت الزيتون مع زبدة الكاكاو

قومي بعمل مقشر سريع لشفتيك عن طريق خلط معلقة سكر مع نقاط زيت الزيتون، أزيلي الجلد الميت من شفتيك عن طريق التدليك برفق، وبعد الانتهاء امسحي شفتيك بالماء الفاتر ثم ضعي زبدة الكاكاو المفضلة لكِ للترطيب والحماية. يمكنكِ استبدال زبدة الكاكاو بالفازلين، هذه الخلطة ستساعدك على استعادة اللون الوردي لشفتيكِ وحمايتها من التشقق.

5- زيت جوز الهند علاج فعال لتشقق الشفاه

زيت جوز الهند يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، مما يساعد على علاج تشققات الشفاه سريعًا، استخدميه على شفتيك مرتين يوميًا عن طريق قطنه صغيرة وقومي بالتدليك برفق.

6- الفازلين

هناك بعض أنواع الفازلين الطبي المخصصة لتشقق الشفاه والقدم، وهناك نوع مخصص للأطفال، كلاهما له مفعول السحر في علاج الشفاه المتشققة، بل ويمكنكِ استخدامه قبل وضع أحمر الشفاه لحماية شفتيكِ وتثبيت اللون.

WhatsApp
Telegram