اعلان

14 علامة تثبت أنك حامل في الأسبوع الأول .. علامات الحمل المبكرة

حمل
حمل

علامات الحمل لا تظهر بوضوح في الأسبوع الأول وقد يتهيأ لبعض السيدات أنهم فقط مرهقات أو أي شيء غير أمر الحمل، ولكن نقدم لك علامات الحمل المبكرة في بداية الحمل من أول أسبوع لكي تحرصي على حفظ سلامة الجنين وعلى تناول ما يفيده، تعرفي على علامات الحمل المبكرة من أول أسبوع للحمل، كما يكثر الاعتقاد أن الحمل لا يكشف إلا بعد أكثر من شهر وتصل لثلاثة شهور، لذا نقدم إليك علامات الحمل من أول أسبوع.

علامات الحمل من أول أسبوع

1- تقلصات الرحم

في الأسبوع الأول من الحمل يظهر تقلصات أشبه بتقلصات الدورة الشهرية والشعور بتشنجات أسفل البطن مثل تشنجات وقت التبويض لكن ما يفرق عنها أنها أقوى بعض الشيء كما أنه من الممكن إن ترافق هذه التشنجات بعض الانتفاخ في البطن فزيادة هرمون البروجسترون والاستروجين هي السبب وراء إحساس المرأة الحامل بانتفاخ في البطن.

2- ارتفاع معدل ضربات القلب

كما يظهر في الأسبوع الأول من الحمل معدل ضربات قلبك مرتفع عن الطبيعي إذا لاحظت أن قلبك ينبض أسرع من المعتاد فقد يكون حملك هو السبب.

3- درجة حرارة الجسم المتغيرة

يرتفع درجة حرارة الجسم عن الطبيعي وذلك بسبب حملك فتعرفي على أنك حامل من أول أسبوع للحمل.

4- نزيف بسيط

بالإضافة إلى علامة أخرى تثبت حملك في أول أسبوع هو نزول بضع قطرات من الدم قبل أن يتوقف هذا النزف البسيط.

5- تغير الشهية وحاسة الشم الحساسة

تتغير شهيتك وإقبالك على الطعام حيث يظهر رغبتك المتغيرة بين اشتهاء الطعام أو النفور منه، كما يظهر 'الوحم' يصبح لدى المرأة إحساس قوي بالرائحة والطعم أثناء الحمل وإذا كنت حاملا فإن أي شيء له رائحة قوية قد يجعلكِ تشعرين بالغثيان.

6- كثرة التبول

تكرار التبول بكثرة عن المعتاد والشعور برغبة مستمرة في التبول فإن الحاجة إلى تفريغ المثانة هي في الواقع أحد علامات الحمل بحد ذاتها.

7- كثرة اللعاب

من أغرب علامات التي قد تفوتك أو لا تنتبهين أنها من ضمن علامات الحمل فرط إفراز اللعاب حيث يعتبر ذلك أمراً شائعاً في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

8- انسداد الأنف

كما ن ضمن علامات الأسبوع الأول من الحمل حدوث انسداد في الأنف فزيادة الهرمونات وإنتاج المزيد من الدم يتسببان في انتفاخ الأغشية المخاطية وجفافها وحتى نزيفها في بعض الأحيان.

9- الم في الثديين وكبرهما

تغير حجم الثديين والشعور زيادة في حجم الثديين والشعور بألم فيهما يعتبر الشعور بالألم في الثدي من أولى علامات الحمل التي تشير أنك حامل، يمكن أن تحدث في وقت مبكر بين أسبوع واحد وأسبوعين من الحمل. ومن الممكن أيضاً أن تشعري بحكة في حلمات الثدي مع تغير لون الحلمة إلى الداكن.

10- التقلبات المزاجية

الإحساس ببعض التقلبات المزاجية بلا سبب فعلي.

11- الشعور بالدوار والصداع

الإحساس المستمر بالصداع أو بالدوار.

12- علامات جلدية

ظهور بعض العلامات الجلدية الجديدة في أماكن غير متوقعة.

13- نزيف اللثة

في بعض الحالات قد تعاني المرأة الحامل من نزيف اللثة الفجائي.

14- النوم

الرغبة المستمرة في النوم.

WhatsApp
Telegram