اعلان

هل تعاني من تساقط شعرك؟ تعرفي علي الأسباب

تساقط شعرالرموش
تساقط شعرالرموش

يحدث لدي السيدات تساقط للشعر في أماكن معينة من الجسم، الأمر الذي يجعلهم قلقين من هذا الشيئ، ويزداد القلق عندما يصل تساقط الشعر إلي الرموش والحواجب، ووراء ذلك تكمن مجموعة من الأسباب، ولعل إستخدام البدي كيروالمني كير والمبيضات شديدة التأثير، هو السبب الأول لفقدان الحواجب والرموش، مع حدوث نقص في بعض العناصر الغذائية اللازمة أو بعض العلاجات الطبية مثل العلاج الكيميائي، بسبب الإصابة ببعض أنواع السرطانات، ونتناول في التقرير التالي الاسباب التي تؤدي إلي تساقط الشعر في الوجه وبعض الأماكن الأخري .

سبب تساقط الشعر

- هناك أسباب كثيرة وراء تساقط شعرالحواجب والرموش، ومنها العلاج الكيميائي لبعض أنواع السرطانات، حيث يعمل العلاج الكيمائي بمهاجمة خلايا جذور الشعر المؤدية إلى تساقط الشعر من الجسم كله.

- ومن أسباب تساقط الشعر أيضا ماذكرته مؤسسة الغدة الدرقية البريطانية، أن قصور الغدة الدرقية لفترات طويلة وفرط نشاطها يتسبب في تساقط الشعر، ويكون مقدار تساقط الشعر بحسب المرحلة التي تم فيها تشخيص الغدة الدرقية والدواء.

- الثعلبة وهو عبارة عن مرض يعمل تساقط الشعر، في أي مكان في الجسم بما في ذلك فروة الرأس والحواجب والرموش.

- الجذام وهو عبارة عن مرض مزمن ، يؤثر على الأعصاب والجلد والجهاز التنفسي العلوي ويؤدي إلى حدوث تشوهات في الجسم وأولها تساقط الشعر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووول أول لـ زد