اعلان

ماذا تقول إفرازات الحمل عن صحة حملك؟

افرازات الحمل
افرازات الحمل

افرازات الحمل هي من الأمور الطبيعية التي تحدث للحامل، حيث أنها تختلف شكلها وكثافتها من فترة لأخرى في الحمل وقد تسبب القلق لك وتجعلك تضطرين للذهاب إلى الطبيب كل فترة، لذا لكي لا ترهقي نفسك لتذهبي للطبيب، إليك ما تقوله افرازات الحمل عن صحتك وصحة جنينك، فإن كنت لا تستطيعي أن تميزي بين افرازات الحمل واسبابها واشكالها، إليك بالتفصيل اشكال واسباب ووقت نزول افرازات الحمل وماذا تعرفك عن صحتك وصحة جنينك وعن حملك.

ما هي افرازات الحمل؟ وما الذي تدل عليه في كل فترة؟

تعرف إفرازات الحمل أنه هي الإفرازات أو السوائل التي تختلف في كثافتها ولزوجتها حسب مرحلة الحمل أو الإصابات التي تصيب الرحم والمهبل، ولذلك فهي تختلف من امرأة لأخرى ومن فترة لأخرى.

كيف أعرف أني حامل من خلال افرازات الحمل؟

حيث يمكنك كشف أنك حامل من الأسبوع من الإفرازات التي تبدأ في الأسبوع الذي يسبق الدورة الشهرية؛ حيث إن ذلك يكون دلالة على الحمل، وغالباً ما تكون الإفرازات التي تدل على الحمل عبارة عن خيوط سميكة ذات لون أبيض تميل إلى وجود خيوط أقل كثافة وأصغر حجماً مدممة أي يخالطها المخاط الدموي، مما يترق لنا أول نوع من أنواع افرازات الحمل وهي:

افرازات بداية الحمل

وعلى ذلك يمكن القول إن إفرازات ما قبل موعد الدورة الشهرية المنتظمة هي من علامات الحمل المبكرة وتعرف بالعلامة، كما أنه في بداية الحمل تكون هذه الإفرازات على شكل سائل أبيض حليب له رائحة ليست نفاذة أي طبيعية، وهي تزيد بشكل كبير في أول الحمل ولا تعني أي حالة مرضية، وسببها هو التغير الهرموني في جسم المرأة مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم في المهبل والرحم.

ماذا تدل افرازات الحمل الصفراء ؟

عندما تجدين افرازات الحمل لونها أصفر ماذا ستعرفين من هذا؟ يجيب أطباء النساء أنها تدل على وجود عدوى جنسية أثناء الحمل، وتنتقل هذه العدوى عن طريق الاتصال الجنسي، وقد تميل إلى اللون الأخضر ويصاحبها عدة أعراض مثل ألم عند التبول والجماع، الرغبة بالحكة والهرش في المنطقة التناسلية، وكذلك احمرار منطقة العجان والشعور بأن الجلد يكون متهيجاً في تلك المنطقة، ويجب أن تحصل الحامل على علاج من قبل الطبيب يشمل العلاج الفموي والموضعي.

كيف أعرف أن افرازات الحمل طبيعية؟

إليك شكل افرازات الحمل الطبيعية لتعرفي أن حملك بخير ولا يشكل خطر عليك، إفرازات الحمل تكون طبيعية ما دامت بيضاء، وربما تتكتل مثل الحليب وليست ذات رائحة كريهة، فهذه تكون مرتبطة بالحمل وتحدث في بدايته وفي نهايته وتكون تمهيداً للولادة

ماذا تطلب افرازات الحمل؟

تحتاج افرازات الحمل البيضاء في بداية الولادة ما يلي:

- النظافة الشخصية.

- المحافظة على جفاف المناطق الحساسة.

- ارتداء الملابس الداخلية القطنية.

- تناول اللبن الزبادي الذي يعزز من وجود البكتيريا النافعة في منطقة المهبل.

WhatsApp
Telegram