"القومي للمرأة" يشيد بقرار الحكومة حول منح الموظفة الحامل إجازة استثنائية

أهل مصر
المجلس القومى للمراة
المجلس القومى للمراة

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه بالشكر والتقدير والعرفان إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لمنحه الموظفة الحامل أو التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية طوال مدة سريان قراره الخاص بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعربت مرسي، عن سعادتها بصدور هذا القرار الذى يراعى فى المقام الأول المصلحة الفضلى للأسرة المصرية ويبعث برسالة طمأنة للسيدات والأمهات وخاصة بعد قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين كما أكدت على دور المرأة المصرية كصمام أمان لحماية الأسرة متمنية من الله التوفيق والسداد للدولة المصرية في الإجراءات الاحترازية التي تتخذها لمنع انتشار فيروس كورونا .

يشار إلى أن المادة التاسعة نصت على أن تكون الإجازات الاستثنائية الممنوحة بموجب هذا القرار مدفوعة الاجر، ولا تحسب ضمن الإجازات المقررة قانوناً أو تؤثر على أي من مستحقات الموظف المالية.

كما تضمنت المادة العاشرة والأخيرة من قرار رئيس الوزراء على أن ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، ويُعمل به لمدة خمسة عشر يوماً تبدأ من اليوم التالي لتاريخ نشره، وعلى جميع الجهات المختصة تنفيذه.

Instance ID Token

Needs Permission