5 وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد بالوجه

أهل مصر
رئيسية
رئيسية

وصفات طبيعية للتخلص من شعر الوجه

يعاني العديد من الفتيات من كثافة الشعر خصوصا في الوجه، فيعتبر شعر الوجه من المشكلات المحرجة لدي العديد من النساء كما أثبتت العديد من الدراسات أن الذين يمتلكون الشعر الاصفر والبشرة الفاتحة لا يوجد لديهم شعر كثيف في الوجه علي عكس أصحاب البشرة الداكنة والشعر الداكن؛ لذلك يلجأ العديد من الفتيات لجلسات الليزر والتحليل الكهربي حديثا إلي جانب استخدامهم لبعض الطرق الأخري مثل الشمع والخيوط والكريمات ولكن بعض الطرق تسبب أضرار علي البشرة؛ لذلك فمن الأفضل اتباع الطرق الطبيعية للتخلص من شعر الوجه الزائد.

لذلك تقدم لكم "أهل مصر" الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد في الوجه بالمنزل.

١) السكر والليمون: نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون و تسع ملاعق من الماء ونخلطهم جيدا مع بعضهم حتي يصبح الخليط كمعجون ثم نسخن الخليط ونتركه ليبرد ونضعه علي الوجه لمدة ٢٠ دقيقة في اتجاه نمو الشعر ونغسله بالماء البارد ونفركه علي الوجه بحركات دائرية، ويتم تكرارها ثلاثة مرات في الأسبوع.

٢) دقيق الحمص مع اللبن والكركم : نضيف ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من كريمة اللبن وملعقة صغيرة من اللبن ونصف ملعقة من الكركم ونخلطهم جيدا ليصبحوا كالمعجون، يتم وضعه علي الوجه لمدة ٢٠ دقيق ثم يتم فركه باستخدام قطعة قماش بها القليل من الماء، تكرر ذلك الوصفة لمدة أربع مرات في الأسبوع.

٣) الشوفان والموز: يتم وضع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع هرس موزة واحدة، ونخلطهم جيدا ويترك علي الوجه لمدة ١٥ دقيقة ونحركه حركات دائرية علي الوجه علي عكس اتجاه نمو الشعر، وتكرر ذلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

٤) النعناع: نضيف ملعقة صغيرة من النعناع الجاف داخل كوب من الماء الملغي، ونقوم بشرب كوب او اثنين من النعناع المغلي، فهو يعمل علي تقليل ظهور شعر الوجه عن طريق تقليل هرمون التستوستيرون.

٥) بودرة الشب مع ماء الورد: نضع نصف ملعقة صغيرة من بودرة الشب إلي ثلاثة ملاعق كبيرة من ماء الورد ونخلطهم جيدا لكي تذوب البودرة في ماء الورد ثم نغمس قطعة من القطن في ذلك الخليط ومسح الوجه بها ونتركه حتي يجف ثم نكرر ذلك العملية لمدة ساعة علي الوجه ولكن أصحاب البشرة الحساسة تكون لمدة ٢٠ دقيقة فقط ثم يتم غسل الوجه وترطيبه باستخدام زيت السمسم أو زيت الزيتون، وتكرر علي الوجه لمدة أربع مرات في الأسبوع.

Instance ID Token

Needs Permission