استغلي بقائك بالمنزل في 7 أشياء مفيدة

أهل مصر
كيفية استغلال وقت حظر التجوال بسبب كورونا
كيفية استغلال وقت حظر التجوال بسبب كورونا

حظر تجوال الذي فرضته علينا انتشار كورونا مما ترك لك مساحة من الفراغ والوقت، لذا يمكنك استغلال وقت الفراغ الذي نتج عن حظر التجول في الإهتمام بنفسك والاستفادة من وقت الفراغ بما لم تقومي به في الأيام الأخرى حيث لم تتفرغي لفعلها بسبب وقتك ووقت عملك، لذا إليك أهم سبع أفكار لتستغلي وقت فراغك وتستمتعي بوقتك دون الشعور بملل او الحاجة للخروج من المنزل، استغلي حظر التجوال واستفيدي من جلوسك في المنزل.

بسبب حظر التجول .. ماذا أفعل في وقت الفراغ؟

نجيب عن هذا السؤال بأكثر من نشاط يمكنك أن تمارسيه في وقت فراغك لتستطيعي على الحصول على وقت ممتع مع أسرتك وعائلتك.

1- تقوية علاقتك بالعائلة

استفادي بوقت جلوسكم معا في منزل واحد بسبب حظر التجول وعمل العديد من الأنشطة معا، لتقوية العلاقة بين اسرتك، ففي الأيام العادية لا يملك أحد من الأسرة الوقت للتجمعات العائلية، فكل شخص لديه الدراسة والجامعة والعمل وغيره من الانشطة الفردية، لذا يمكنك الآن ممارسة الكثير من الأنشطة معا منها:

- التحدث عن مواضيع مختلفة لمعرفة التطورات مع كل فرد من اسرتك

- مشاهدة التلفاز والأفلام معا في سهرة مع تناول التسالي

- الاستفادة مما قراءه البعض، فلما لا تتفقون كل شخص ليقرأ كتابا مهما كان ويحكي عنه بشكل مختصر.

- لعب الرياضة بشكل جماعي ليكون هناك تشجيع اكثر وحماس اكثر.

- اللعب أللعاب مختلفة وتذكري تطهير كل شيء لكي تكونون آمنون.

2- ممارسة اليوجا

لتهدئة الأعصاب والاسترخاء يفضل ممارسة اليوجا لترتيب الافكار واكتساب هدوء الاعصاب، مما مررتي به من روتين العمل الممل وغيره من مشاكل.

3- تعليم كل جديد

يمكنك الاسفتادة من حظر التجوال بالتعلم الأكلات الجديدة وغيرها من المهارات التي تسهل عليكي إدارة المنزل، ويمكنك تعلم طريق جديدة في تنظيم المنزل.

4- تغيير ديكور المنزل

من باب التطهير والتنظيف والحفاظ على الصحة يمكنك تغيير ديكور المنزل بينما تستخدمي المطهرات المنزلية لتطهير المنزل بالكامل وترتيب المنزل بشكل جديد لتعطي طاقة مختلفه في المنزل.

5- تجديد وتعديل

يمكنك أيضا الاستفادة بوقت حظر التجوال بتصليح كل ما هو كان عاطل ولم تتفرغي بتعديله وتصليحه ويمكنك أن تقومي بالتجديد بسبب توفير اموال السفر والتنقلات.

6- القراءة والتمارين

من الطبيعي ان يكون اول ما تفكري به هو ممارسة التمارين الرياضية التي تحميك من كورونا وتعمل كوقاية من كورونا بتمارين منزلية بسيطة مع قراءة رويات جديدة.

7- الإهتمام بنفسك

من الضروري ان تعطي لنفسك وقت الذي كان مسلوب منك بسبب العمل وغيره، فعليك بوضع الوصفات الطبيعية على بشرتك والاهتمام بشعرك وتجديد مظهرك وانتعاش بشرتك بالاهتمام بشكلك ومظهرك والاعتناء جيدا بنفسك.

Instance ID Token

Needs Permission