اعلان
اعلان

الصيام وأحداث غزوة بدر وانتصارات العاشر من رمضان في فاعليات ثقافة الغربية (صور)

أقام فرع ثقافة الغربية التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية، حيث عقدت مكتبة آبيار الثقافية ورشة حكي بمشاركة أطفال المدارس للحديث عن فوائد الصيام، وكيفية الاستغلال الأمثل للوقت خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضا: يضم ثلاثة مراسم.. معرض "من وحى مصر" بالهناجر تفتتحه هيئة قصور الثقافة غدا

أحداث غزوة بدر

واستعرض قصر ثقافة الطفل بطنطا أحداث غزوة بدر وذلك خلال قراءة حرة لمجموعة "سيرة الرسول" للمؤلف محمد أحمد برانق، فيما تناولت مكتبة القرشية الثقافية الحديث عن أهمية استثمار الوقت بالأعمال المفيدة، والطرق والوسائل العلمية في تقسيم ساعات اليوم، والمشاركة في الأعمال العامة التي تفيد المجتمع.

اقرأ أيضا: الشموع والفوانيس وتعليم الكتابة الهيروغليفية بثقافة كفر الشيخ (صور)

انتصارات العاشر من رمضان 

واحتفل قصر ثقافة طنطا بذكرى انتصارات العاشر من رمضان خلال محاضرة ثقافية تناول فيها الشاعر والكاتب مصطفى منصور أهم الجوانب اﻹيجابية في الشخصية المصرية، وكيف وصف رسول الله جند مصر بخير أجناد الأرض، وأكد أن انتصارات العاشر من رمضان تأتي ضمن سلسلة كبيرة من انتصارات المسلمين خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضا: ننشر الدراسة الكاملة لرائد أدب الأطفال يعقوب الشاروني في مهرجان الشارقة القرائى

وفي نفس السياق عقدت دار الكتب بطنطا ندوة ثقافية تحت عنوان "انتصارات مصرية في شهر رمضان"، تم خلالها استعراض لأهم الملامح الاجتماعية والسياسية في مصر قبل انتصار العاشر من رمضان، وكيف استطاع المصريون استرداد أرض سيناء الحبيبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً