اعلان
اعلان

في ذكرى انتصار العاشر من رمضان تكريم صائد الدبابات بثقافة الشرقية (صور)

قامت ثقافة الشرقية بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من رمضان بتكريم صائد الدبابات العقيد المقاتل عزت شوشة. حيث أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة حزمة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة بمواقع فرع ثقافة الشرقية خلال ليالي رمضان الثقافية والفنية.

اقرأ أيضا: وزيرة الثقافة تشهد ليالي رمضان خارج أسوار قاهرة المعز (صور)

حيث كرم بيت ثقافة مشتول السوق ضمن احتفاليات "نجم من بلدنا أحد أبطال حرب العاشر من رمضان، صائد الدبابات العقيد المقاتل عزت شوشة، الحاصل على نجمة سيناء، والذي قام باصطياد 15 دبابة وآلية قيادة إسرائيلية وهو بطل الأحداث المعروفة باتخاذ الجعزات كنقطة ارتكاز لموقع نيران رئيسى وإنهاء الحفر والتجهيز الهندسى قبل أول ضوء. وأيضا تم تكريم البرلمانى أحمد عتمان صاحب الفضل في العديد من مشاريع التنمية والتطوير بمشتول السوق في كافة المجالات.

اقرأ أيضا: تنظيم أنشطة فنية وثقافية متنوعة بثقافة جنوب سيناء.. صور

التنمية الثقافية مدخل للتزاوج الثقافي 

ونفذت مكتبة كفر صقر بالنادي الرياضي محاضرة بعنوان "التنمية الثقافية مدخل للتزاوج الثقافي" ألقاها الروائي خالد الجزار، تحدث عن المقصود بالتزاوج الثقافي، وفائدة ومميزات التزاوج والتبادل الثقافي من تطوير وتصحيح بعض المفاهيم، وأشار لعيوب وسلبيات التبادل الثقافي ومنها طمس الهوية الوطنية والتقليد الأعمى.

اقرأ أيضا: "بردة البوصيرة".. أمسية شعرية غنائية بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب.. غدا

عرض فني وفوانيس من مستخرجات البيئة

وعلى صعيد الأنشطة الفنية نظم بيت ثقافة الإبراهيمية عرضا فنيا لغناء الأطفال الموهوبين تضمن بعض الأغاني، منها "أحلف بسماها وبترابها، علمونا في مدرستنا"، كما نظم قصر ثقافه ديرب نجم معرضا للموهوبين فى مختلف الأعمار وقام الأطفال بعرض صورهم الفنية، كما عرض الفنان الموهوب إبراهيم ربيع أعماله من فوانيس رمضان المصنعة من مستخرجات البيئة وكذلك تابلوهات وبراويز وقام بتوضيح كيفيه استخدام مخرجات البيئة في عمل الفوانيس للأطفال.

عروض فرق الآلات الشعبية

وضمن العروض الفنية أقام قصر ثقافة منيا القمح عرض لفرقة الآلات الشعبية، قدمت مجموعة من الأغانى ومنها "يا بحر الغرام، مرحب يا رمضان"، كما استمرت ثاني ليالى رمضان الفنية بقصر ثقافة الزقازيق بعرض فني لفرقة الشرقية للآلات الشعبية قدمت من خلاله مجموعة من الأغنيات منها "رنة خلخال، هشكيك للقاضي، فلاحة من الشرقية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض