اعلان

ليالي رمضان بثقافة الغربية أمسيات شعرية وورش فنية وأغانٍ تراثية

يواصل فرع ثقافة الغربية التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية للاحتفال بشهر رمضان المبارك، حيث ناقش قصر ثقافة كفر الزيات ظاهرة التسرب من التعليم، وذلك خلال أمسية رمضانية بعنوان "الأمية وأثرها على المجتمع" تضمنت ضرورة الإسراع في محاربة تلك الظاهرة التي لها انعكاسات خطيرة على التنمية المجتمعية، عقبتها أمسية شعرية استمع خلالها الحضور لباقة متنوعة من أبيات الشعر، في حضور كوكبة من أدباء وشعراء الغربية.

اقرأ أيضا: ترجمة ليلة النار ليعقوب الشاروني إلى كل لغات العالم بعد فوزها بجائزة الأمم المتحدة (صور)

ونظم قصر ثقافة المحلة الكبرى محاضرة ثقافية بعنوان "الإرادة المصرية ودورها في تحقيق النهضة الاقتصادية"، أشار خلالها أيمن عيسى خبير التنمية البشرية إلى أن الإرادة المصرية كانت دوما كلمة السر في أهم الأحداث التاريخية التي شهدتها مصر مثل مشروع بناء السد العالي وانتصار القوات المسلحة في حرب أكتوبر المجيدة.

اقرأ أيضا: لأول مرة.. مسرح الضمة ينظم حفلًا فلكلوريًا للفنانة سارة الراوي

وقدمت فرقة غزل المحلة للفنون الشعبية مجموعة متنوعة من التابلوهات والرقصات الاستعراضية ومنها "سبحة رمضان، الفوانيس، العرقسوس، والتنورة".

اقرأ أيضا: تلاميذ "سيد الضوي" يقدمون "ليالي السيرة الهلالية" في قبة الغوري.. الاثنين

وعقدت مكتبة محلة أبو علي الثقافية محاضرة بعنوان "المشاركة السياسية للمرأة" تناولت التأكيد على جميع الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمرأة، والمجهودات الكبيرة من قبل الدولة في تمكين المرأة.

اقرأ أيضا: ليالي رمضان في الفيوم.. ورش حكي وفنون تشكيلية وأغانٍ بدوية ومسرح عرائس

واستكمل قصر ثقافة المحلة الكبرى فعاليات الورشة الفنية لعمل مشغولات الخيامية لليوم الثالث على التوالي، كما استمر بيت ثقافة السنطة في اقامة فعاليات الورشة الفنية لتصنيع الحلي بمشاركة العديد من طالبات المدارس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً