اعلان
اعلان

عروض فنية شعبية واحتفال بذكرى ميلاد يوسف إدريس بثقافة اﻹسماعيلية

في إطار فاعليات ليالي رمضان التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة أقام فرع ثقافة الإسماعيلية عدة أنشطة، منها عرض فنى لفرقة بورسعيد للآلات الشعبية، حيث قدمت الفرقة مجموعة من اﻷغانى المميزة.

اقرأ أيضا: ترجمة ليلة النار ليعقوب الشاروني إلى كل لغات العالم بعد فوزها بجائزة الأمم المتحدة (صور)

كما قدمت فرقة الإسماعيلية للإنشاد الدينى مجموعة من التواشيح الدينية الرائعة، بلإاضفة إلى ورشة صناعة فانوس رمضان من الخرز، تدريب الفنانة تسنيم أحمد، وبدأت أولى فاعليات مسابقة الرسم.

اقرأ أيضا: ليالى رمضان بثقافة الغربية أمسيات شعرية وورش فنية وأغانٍ تراثية

وأقيمت مسابقة الأصوات الحسنة، وكان من ضمن المتسابقين عبد الله سعيد وسعيد محمد، كما عقد قصر الثقافة الثقافية أمسية شعرية للشعراء "ممدوح الحلو، هشام الحلو، فهمى عبد الله، أحمد رمضان".

اقرأ أيضا: لأول مرة.. مسرح الضمة ينظم حفلًا فلكلوريًا للفنانة سارة الراوي

وأقيم بمواقع الفرع مجموعة من الأنشطة المتنوعة، فنظمت مكتبة القصاصين محاضرة بعنوان "منظومة القيم الإيجابية فى المجتمع المصرى" لأحمد فتحى مسلم وذلك بالإدارة الصحية بالقصاصين، وتحدث المحاضر عن أهم القيم الإيجابية فى المجتمع المصرى، ومنها "التعاون، التسامح، احترام الكبير، مساعدة الآخرين".

اقرأ أيضا: تلاميذ "سيد الضوي" يقدمون "ليالى السيرة الهلالية" فى قبة الغوري.. الاثنين

كما أقامت مكتبة أبو صوير مناقشة كتاب "وحوى يا وحوى" للكاتب محمود الحلوانى بدار الأرقم بأبو صوير، ونظمت مكتبة على الراعى مناقشة لأهم أعمال يوسف إدريس بمناسبة ذكرى ميلاده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض