اعلان
اعلان

ثورة ٣٠ يونيه إرادة شعب ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة بالمنوفية

فرع ثقافة المنوفية

نظم فرع ثقافة المنوفية التابع لـ الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأنشطة المختلفة، حيث أقام بيت ثقافة تلا أمسية شعرية بعنوان "ثورة ٣٠ يونيو إرادة شعب". وتناولت الأمسية إلقاء بعض القصائد احتفالا بتلك المناسبة، منها قصائد "ثورة، أغنية لم تغن، أحلام على طبلية المشنقة".

أفلام تنضم إلى سجل التراث القومى للسينما المصرية

ونظم بيت ثقافة بركة السبع لقاء أدبيا لشعراء وأدباء نادي أدب بركة السبع، تحدثوا فيه عن شعر العامية. أدار اللقاء محمد الدروفي، وقام بإلقاء بعض من أعماله في شعر العامية، كما قام بعض الحضور بإلقاء بعض من أعمالهم الأدبية.

اقرأ أيضا: تنمية الروافد الثقافية بالقارة الأفريقية في لقاء ثقافي بالأعلى للثقافة الثلاثاء

ونظم بيت ثقافة الشهداء معرض رسوم احتفالا بعيد المنوفية تضمن مجموعة من اللوحات الفنية للأطفال، بالإضافة إلى ندوة مكتبية بقصر ثقافة السادات تحت عنوان "الحارة في أدب نجيب محفوظ". تأليف يوسف حسن نوفل، حاضر فيها عبد الفضيل عبد العظيم، وتناول الحديث عن نجيب محفوظ، وأنه من أشهر الكتاب في تاريخ الأدب المصري، بل العالم العربي، واستطاع أن يصل إلى العالمية، وهو أشهر كاتب استطاع أن يصف الحارة المصرية بكل التفاصيل.

اقرأ أيضا: الجامعة الأنطونية في بيروت تكرم اليوم الشاعر السوري أدونيس

كما أعد بيت ثقافة قويسنا ورشة لتعليم الموسيقى تحت إشراف ربيع البلكيمى، تناول فيها أساسيات العزف على الآلات الموسيقية المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو