اعلان

في 9 نقاط.. "أهل مصر" تحيي ذكرى وفاة نور الشريف

فى مثل هذا اليوم من العام الماضي، فقدت مصر كادرا فنيا كبيرا وعمودا من أعمدة الفن المسرحى والتلفزيونى، في مثل هذا اليوم، 11 أغسطس 2015 توفى النجم الكبير نور الشريف في القاهرة بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 سنة.

في السطور القليلة التالية، تحيي "أهل مصر" ذكرى وفاة أحد علامات الفن وعمالقة التمثيل في الوطن العربي:

1- نور الشريف: هو محمد جابر محمد عبدالله، ولد فى قرية طنبدى مركز مغاغة بمحافظة المنيا، وبدأ حياته الفنية فى سن مبكرة، وقد بدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها، كما كان لاعبًا في أشبال كرة القدم بنادى الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم بسبب حبه للتمثيل.

2- حصل نور الشريف على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير "امتياز" وكان الأول على دفعته.

3- تزوج "الشريف" من الفنانة بوسى التى بدأت حياتها الفنية في سن مبكرة هى الأخرى، حيث شاركت في مسلسل جنة الأطفال وهي في العاشرة من عمرها.

4- استمر زواج نور الشريف من الفنانة "بوسى" لمدة طويلة لكنهما افترقا عام 2006 ثم عادا من جديد عام 2014، ولديهما بنتين هما سارة ومى.

5- أدى "الشريف" أدوار هامة فى السينما بدايتها مع فيلم "قصر الشوق" عام 1966، وفى عام 1999 قدم فيلم العاشقان الذى أخرجه بنفسه وذلك فى أول تجربة له فى مجال الاخراج.

6- عمل نور الشريف في السينما والمسرح وقدم العديد من المسرحيات والأفلام والمسلسلات التي أثارت الكثير من الجدل

7- قدم أكثر من 150 فيلما سينمائيا نالت منها 7 أفلام لقب أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية هي: زوجتي والكلب، أبناء الصمت، الكرنك، أهل القمة، حدوته مصرية، العار، سواق الأتوبيس.

8- من أشهر مسلسلات نور الشريف التي نالت إعجاب الكثير وحاز فيها علي العديد من الجوائز: "لن أعيش في جلباب أبى، والرجل الأخر، وعائلة الحاج متولي" وعدة مسلسلات تاريخية أهمها هارون الرشيد، وعمر بن عبد العزيز."

9- روميو وجوليت هى رواية من أعظم روايات الكاتب الإنجليزي وليام شكسبير وتعتبر من الكلاسيكيات العالمية التي مثلت كثيرًا في المسرحيات والأفلام، وقد حصل الشريف على فرصة عظيمة لتمثيل هذه المسرحية حيث اختاره المخرج كمال عيد ليمثل هذه المسرحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل