اعلان

بالفيديو.. داعية سلفي يكشف تفاصيل مفاوضات السيسي لفض اعتصام الإخوان

صرح الداعية السلفي الشيخ جمال المراكبي، أنه حاول التواصل مع القيادات الإخوانية وباقي القيادات الأخرى في الدولة من أجل التوصل إلى حل سياسي فض اعتصام رابعة، وذلك بمعاونة الشيخ محمد حسان.

وأضاف "المراكبي"، خلال تقديمه برنامج "لله ثم للتاريخ"، المذاع على فضائية "الرحمة"، اليوم الأربعاء، أن "حسان" انفعل على أحد القيادات الإخوانية قائلًا: "لو أعلم أن نصرة الإسلام سيكون في اعتصام رابعة لكنت أول الأشخاص المتواجدين هناك ولكننا لسنا ساسة ونسعى لحل إصلاحي لحال البلاد".

ولفت الداعية السلفي، إلى لقاءه هو و"حسان" مع المشير عبدالفتاح السيسي في وزارة الدفاع (في هذا الوقت) من أجل التوصل إلى حل وكان معه عدة مشايخ وعلماء دين.

وتابع: "خوفنا السيسي بالله من عاقبة أن تسيل الدماء في مصر وأقنعناه بعدم فض الاعتصام، وقال لنا لن أفض الاعتصام بالقوة ولو قعدوا سنة بس هما مينفعش يقفلوا الطريق حتى المطار ووقفوا حياة المواطنين".

وأضاف، "طالبنا السيسي بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين ومنهم مرسي ولكنه قال لنا: "ده في إيد القضاء وإحنا وافقنا على أن القضاء يقول كلمته".

وأكمل: "السيسي وافق أنه من الممكن الإفراج عن المعتقلين خطوة مقابل خطوة من الإخوان، وشرط أن يجلسوا على مائدة التفاوض بصفتهم أكبر حزب في مصر".

وواصل حديثه قائلًا: "لما جالسنا مع الإخوان وقولنا لهم على نتيجة المقابلة مع السيسي قالولنا شكرا يامشايخ نعتذر لكم لسنا موافقين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط