اعلان

استطلاع: هيلاري تتقدم على ترامب بأربع نقاط على مستوى الولايات الأمريكية

هيلاري
كتب : وكالات

أظهر أحدث استطلاع للرأي أجراه مركز "بيو" للأبحاث أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون تتقدم على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بأربع نقاط على مستوى الولايات الأمريكية المختلفة.

وأشارت نتائج الاستطلاع، الذي جرى خلال الفترة بين ٩ إلى ١٦ أغسطس، إلى أن ٤١٪‏ من الناخبين المسجلين الأمريكيين يميلون أو يدعمون هيلاري مقابل ٣٧٪‏ من الناخبين يؤيدون الملياردير ترامب. بينما أيد ١٠٪‏ من الناخبين المرشح الليبرتاري جاري جونسون في حين حظيت مرشحة حزب الخضر جيل شتاين بتأييد ٤٪‏ من الناخبين.

وقال المركز البحثي الأمريكي إن هيلاري تتقدم بـ19 نقطة بين صفوف المرأة إذ حصلت على تأييد ٤٩٪‏ من الناخبات الأمريكيات مقابل ٣٠٪‏ لصالح المرشح الجمهوري، غير أن ترامب بدا متقدما بين الناخبين الرجال بـ12 نقطة على هيلاري.

ووفقا للاستطلاع، قال ٥٥٪‏ من الناخبين إن ترامب سيكون رئيسا سيئا مقابل ٤٥٪‏ من الناخبين الذين يرون أن أداء هيلاري كرئيسة سيكون سيئا. بينما رأى ٣١٪‏ من الناخبين أن هيلاري ستكون رئيسة عظيمة مقابل ٢٧٪‏ ممن شملهم الاستطلاع يحملون نفس الرأي تجاه ترامب. ومن ناحية أخرى، قال ٨١٪‏ من أنصار ترامب إن حياة الأمريكيين الآن أسوأ مما كانت عليه قبل خمسين عاما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟