اعلان

"زراعة القليوبية": تشكيل لجنة لإزالة 11 ألف فدان أرز تمت زراعتها بالمخالفة

المهندس طه نعيم، وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية

أعلن المهندس طه نعيم، وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، أن المحافظة محظور زراعة الأرز فيها، مشيرا إلى أن الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، أصدر قرارا رقم 279 لسنة 2016 ينص على تحمل المزارع لتكاليف إزالة مشاتل الأرز بمعدل 2000 جنيه لكل فدان أو جزء من الفدان يتم زراعته مشاتل أو زراعات أرز وتطبيقا.

وأضاف نعيم، أنه قد تم تشكيل لجان لتنفيذ الحظر وإزالة المشاتل وأراضى الأرز المخالفة والتى بلغت 11 ألف فدان على مستوى المحافظة، واستبدال زراعة الأرز بزراعة الخضروات والذرة الصفراء، والتنسيق بين الزراعة والرى، حتى يمكن تحرير محاضر دقيقة للمخالفين.

من ناحية أخرى، شن مجلس مدينة القناطر الخيرية برئاسة عبد الحكيم القاضي رئيس المدينة بالتنسيق مع الإدارة الزراعية حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقطاع الوحدة المحلية بباسوس وتم تنفيذ إزالة 9 حالات تعدٍ بمساحة إجمالية 1370 متر مربع.

وأشار رئيس المدينة إلى أن الحملة تأتي بناء على تكليفات الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية بالتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية والحفاظ عليها، باعتبارها ثروة قومية، مضيفا أن الحملة شارك فيها رئيس الوحدة المحلية بباسوس ومسئول حماية الأراضي بالإدارة الزراعية بالقناطر الخيرية والأجهزة المعاونة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً