اعلان

مصر: ميتسوبيشي العالمية ترغب في الاستثمار بالحديد والصلب

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، محمد

التقى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، محمد خضير، بعدد من الوزراء والمسئولين الأفارقة واليابانين وذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني لانعقاد مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا (TICAD) الذي يقام بالعاصمة الكينية نيروبي.

التقى خضير مع وزيرة التجارة والصناعة والترويج للقطاع الخاص والسياحة بدولة توجو السيدة بيرناديتي ليجيزيم بالوكي، حيث اعربت الوزيرة عن تطلعها لمشاركه فعاله لمصر بمعرض توجو الدولي المقرر إقامته نهاية العام الجاري 2016، خاصةً وأن مصر هي ضيف الشرف المعرض.

وأكد خضير التزام مصر بدعم الدول الافريقية، خاصا دولة توجو نظرًا لأهمية موقعها الاستراتيجي في غرب أفريقيا.

واجتمع خضير بوفد شركة ميتسوبيشي اليابانية لبحث المشروعات الحاليه والمستقبلية للشركة فى مصر، وأبدى ممثلو الشركة اهتمامهم بعدد من الصناعات في مصر ومنها صناعة الحديد والصلب ورغبتهم في تطوير المصانع الحالية باستخدام احدث التكنولوجيات اليابانيه، مؤكدين اعتزامهم تقديم عرض استثماري متكامل للحكومة المصرية في هذا الشأن.

وأكد خضير لمسئولي الشركة استعداد الهيئة لتقديم الدعم اللازم لزيادة الاستثمارات اليابانية في مصر وخاصة في ظل خطة الحكومة المصرية على تحفيز القطاع الخاص للدخول في شراكات جديدة أو إجراء توسعات بالسوق المصري لتحقيق نتائج إيجابية في الفترة الحالية.

كما التقى خضير والسيد ماسهيرو كواهارا، الرئيس التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ببنك طوكيو ميتسوبيشي، الذي أبدى اهتمام البنك الشديد بدعم الشركات اليابانية للاستثمار في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً