اعلان

نقابة الصيادلة: نقص "لبن الأطفال" سيؤدي إلى غضب شعبي عارم

نقابة الصيادلة

قالت نقابة الصيادلة، إنها تابعت ما تداولته وسائل الإعلام، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، من أخبار وصور مؤسفة، توضح معاناة الأسر المصرية في الحصول على عبوات ألبان الأطفال المدعمة، بعد قرار وزير الصحة بقصر توزيع ألبان الأطفال على مراكز الأمومة والطفولة، ما أدى إلى تكدس المواطنين والأمهات في صورة غير مقبولة.

وأدانت نقابة صيادلة مصر القرارات الكارثية لوزارة الصحة بسحب توزيع ألبان الأطفال المدعمة من الصيدليات العامة، حيث إنه بهذا القرار غير المدروس، أغلق 60 ألف منفذ (صيدلية عامة ) لتوزيع الألبان، مع العلم أن الصيدلية تقدم هذه الخدمة بدون هامش ربح.

وأضافت أن الوزير أصدر قرار بتقليل عدد الألبان المدعمة في مناقصة هذا العام، من 21 مليون عبوة للعام الماضي ليصل إلى 18 مليون عبوة هذا العام، ورفض وضع حد أقصى لألبان الأطفال غير المدعمة، اقتداءً بدول مجاورة، مثل السعودية، بعد مطالبات رسمية عديدة من نقابة الصيادلة.

وأشارت النقابة إلى أنه في حالة عدم توافر الألبان المدعمة في مراكز الطفولة والأمومة، فإنه على الأسرة شراء الألبان غير المدعمة بأسعار تبدأ من 57 جنيه للعبوة، محذرة من أن انعدام الرؤية وعدم وضع آليات تنفيذ من وزير الصحة في حل مشكلة الألبان، سيؤدي إلى غضب شعبي عارم.

وقدمت نقابة الصيادلة طلب إلى محافظ سوهاج، الدكتور أيمن عبد المنعم، للحصول على ترخيص أرض لبناء مصنع للألبان لسد العجز الواضح في تصنيع ألبان الأطفال، مؤكدة دعمها الكامل للمريض والمواطن المصري، لافتة إلى أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات لحل هذه المشكلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً