اعلان

شاعر يتهم هاني شاكر بسرقة أغنية "رحماكي".. والنقابة تتبرأ

هاني شاكر
هاني شاكر

كشف الشاعر هاني عبد الموجود، أنه كتب اغنية 'رحماكي' للفنان هاني شاكر من عام ٢٠٠٠، وسجلها في الشهر العقاري باسمه في ٢٠٠٥، إلا أنه فوجئ أن خلال تصفحه للانترنت بالأغنية من كلمات الشاعر السعودي محمد بن عباد العامودي.

جدل أغنية رحماكي

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية انجي انور ببرنامج مصر جديدة والمذاع على قناة etc أنه قدم كلمات الأغنية لشركة مزيكا، وفي عام ٢٠٠٥ تصادف تواجده بمارينا أثناء تصوير الفنان محمد فؤاد لفيلمه غاوي حب، وعرض عليهما الأغنية وطلب منهما في حالة قبولها التواصل معه إلا أنه لم يتلقى اي مكالمات.

وأضاف عبد الموجود، أنه تواصل مع الملحن محمد ضياء ونفى علمه أو مسؤوليه، وأكد أنه طلب منه تلحين الاغنية فقط.

وتابع: حاولت التواصل مع الفنان هاني شاكر إلا أنه لم يجب عليه، وأنه تواصل مع محسن جابر ومصطفى جابر إلا أنهما لم يستجيبا له، فقرر تقديم محضر واللجوء للقضاء.

وتابع أنه قدم العديد من كلمات الاغاني للفنانين وشركات الإنتاج ولا احد يتواصل معه، لافتا إلي أنه قدم بلاغ سابق ضد سعد الصغير لسرقته كلمات اغنية ، وأنه كسب القضية، وبعدها تصالح مع شركة هاي كوالتي المنتجة لها.

تلقى قسم شرطة الدقي، بلاغا من أحد الشعراء، يتهم الفنان هاني شاكر وآخرين بالاستيلاء على كلمات أغنية 'رحماكى' منه، وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم.

رد نقابة المهن الموسيقية

في سياق متصل، علق محمد عبدالله المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، على الجدل المثار بسبب اتهام الشاعر هاني عبد الموجود للفنان هاني شاكر واخرين بالاستيلاء على اغنية رحماكي منه، قائلا أن مسؤولية النقابة رعاية مصالح الاعضاء، وان جميع قضايا الملكية الفكرية يختص بها القضاء ولا شأن للنقابة بمثل هذه القضايا.

ونفى في مداخلة هاتفية مع الإعلامية انجي انور في برنامج مصر جديدة والمذاع على قناة etc، مسؤولية النقابة عن مشاكل سرقة الالحان والكلمات والاقتباسات وخلافه، لافتا إلي أن المحكمة الاقتصادية هي الحكم في مثل هذه الأمور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً