اعلان

شاهد| في ذكرى ميلاده.. أسرار وخبايا في حياة الرجل الثالث بالإخوان

لمن لا يعرفه من الأجيال الجديدة هو من تربت عليه أفكار الجماعة الإرهابية وترعرت في أحضانه الدماء والقنابل، مصطفي مشهور أحد مرشدي جماعة الاخوان الإرهابية عاشق السرية وقائد العمل المسلح، والذي تحل اليوم ذكرى ميلاده وسط عالم يعاني من مدرسته الإرهابية وتزايد في أعداد القتلى والخسائر بسبب أفكار الجماعات الإرهابية.

استطاع مشهور أن يحجز لنفسه مكانة الرجل الثالث بالجماعة الإرهابية فكان علامة بارزة في التاريخ حيث تأكد للكثيرين ان البنا هو المؤسس وسيد قطب صاحب الأيدولوجية ومشهور أحيا التنظيم الخاص والجناح العسكري للجماعة الإرهابية.

كان مشهور من بين المؤسسين للمدرسة القطبية فدخل علي خلفية ذلك السجن 3 مرات من بينهم محاولة اغتيال الزعيم جمال عبد الناصر، وكانت نظريته هي أن الجزء المختفى من جبل الجليد على ضخامته هو الذي يحمل الجزء الظاهر من الجبل على ضآلته.

تتلمذ على يده العديد من أفراد الجماعة الإرهابية أدوا أدورا مختلفة في حياة الجماعة فكان من ابرزهم المهندس خيرت الشاطر، بالإضافة إلى محمد بديع ومحمود عزت.

وفي عام 1954 سجن في قضية تنظيم 54 إلى أن خرج بعد مرور عشرة سنوات ثم سعى إلى إحياء التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابي الذي تحول على يد مشهور إلى شبكة مخابراتية في جميع الدول العالم أو كما أطلق البعض الجناح العسكري لها في رحلة للم شمل الجماعة التي فرقها عبد الناصر.ومكث "مشهور" خمس سنوات في ألمانيا عقب مقتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات ليعلن من فرانكفورت تأسيس التنظيم الدولي.

وفي عام 2002 شارك في حفل نظمته القوى السياسية لتكريم إبراهيم شكري، رئيس ومؤسس حزب العمل، ليقول مشهور مخاطبًا الجميع: "أريد أن يكون كل واحد منكم مثل قالب الطوب الأحمر الصلب يدخل إلى الفرن فيخرج منه أكثر صلابة، وهنا تقدم مأمون الهضيبي نائبه وقتها ليسحبه من المنصة، معتذرًا أن موعد نوم المرشد قد حان".وتجدر الإشارة الي أن مشهور من مواليد 15 سبتمبر 1921 بمحافظة الشرقية حيث تخرج من كلية العلوم جامعة القاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً