اعلان

الحكومة علن عن إعداد استراتيجية الطاقة المستدامة 2035

طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أعلن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن إعداد مصر إستراتيجية متكاملة للطاقة المستدامة حتى عام 2035 بالمشاركة مع الاتحاد الأوروبى لتكون خطوة هامة نحو مستقبل أفضل.

وقال خلال مؤتمر "المضي قدما في الاستراتيجية المتكاملة للطاقة"، إن الإستراتيجية تهدف لإصلاح أوضاع قطاع الطاقة بمصر والتغلب على التحديات التى تواجهه وعلى رأسها زيادة الطلب على الطاقة بصورة مفرطة ما أدى إلى التقليل من الالتزام بكفاءة استهلاك الطاقة والتأثير على تدفق الاستثمارات، وأكد على أهمية التوسع فى تنويع مزيج الطاقة المستخدم والذى لا يزال يعتمد اعتمادًا كبيرًا على البترول والغاز.

وأوضح أن الإستراتيجية سيتم تنفيذها من قبل وزارتى البترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة المتجددة وتضع مختلف التصورات المستقبلية للطاقة، استنادًا على نموذج لنظام الطاقة القومى، بالإضافة إلى التوصيات والسياسات المقترحة لدعم قطاع الطاقة فى مصر خلال السنوات القادمة.

وأكد على أن الإستراتيجية تهدف إلى تحقيق أمن الطاقة، من خلال تعزيز وتنويع وتحسين كفاءة الطاقة والاستدامة من خلال معالجة تراكم الديون وتطبيق برنامج لإصلاح الدعم بطريقة مسئولة اجتماعيًا وتحسين الإدارة الرشيدة (الحوكمة)، من خلال تحسين وتحديث إدارة قطاعى البترول والغاز وتشجيع استثمارات القطاع الخاص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً