اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة "مرسي" في إهانة القضاء و"أبوإسماعيل" في حصار محكمة مدينة نصر

محاكمة محمد مرسي - صورة أرشيفية

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الخميس، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، أبرزها محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و24 متهما آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان، لاتهامهم بإهانة السلطة القضائية، ومحاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية السلفي، و17 آخرين في قضية "حصار محكمة مدينة نصر"، محاكمة 30 إخوانيا في أحداث "عنف المطرية".

محاكمة "مرسي" و24 آخرين في "إهانة القضاء"

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و24 متهما آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية؛ وذلك لاتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة محمد شكري وعضوية المستشارين ناصر البربري ومدحت فاروق خاطر.

وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين تهم إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء.

محاكمة أبوإسماعيل وآخرين في "حصار محكمة مدينة نصر"

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد الصياد، اليوم الخميس، محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية السلفي، و17 آخرين في قضية "حصار محكمة مدينة نصر".

وأسندت النيابة للمتهمين اتهامات الاشتراك بطريق التحريض في حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم، وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل القيادي السلفي أحمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله في 19 ديسمبر 2012.

محاكمة 30 إخوانيا في أحداث "عنف المطرية"

تنظر محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي اليوم الخميس، محاكمة 30 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بتهمة قتل مجند شرطة و23 موطنًا من أهالي منطقة المطرية، وشروعهم في قتل 7 ضباط شرطة، أثناء الاحتفال بذكرى 25 يناير.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم القتل العمد والشروع في القتل، ومقاومة السلطات، والتجمهر والتظاهر غير القانوني، والبلطجة واستعراض القوة، والتلويح بالعنف، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة تنفيذا لغرض إرهابي، وحيازة وإحراز أسلحة خرطوش وذخيرة مما تستعمل عليها، ومفرقعات وقنابل بدائية الصنع.

محاكمة مالك شركة "كريشن جروب" بتهمة النصب العقاري

تنظر محكمة جنح النزهة، المنعقدة بمصر الجديدة، اليوم الخميس، محاكمة مالك شركة كريشن جروب، "محمد، ح"، بتهمة النصب على عدد من المواطنين ببيع شاليهات وشقق سكنية بمنطقة الساحل الشمالى والشروق.

وكانت نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة، أحالت المتهم "محمد ح"، رئيس مجلس إدارة شركة "كريشن جروب" للاستثمار العقارى، محبوسا، وزوجته "مخلى سبيلها"، للمحاكمة العاجلة بجلسة 1 سبتمبر بتهمة النصب والاحتيال، وتحرير شيكات بدون رصيد وبتوقيعات غير مطابقة من قبل زوجته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)