اعلان

اليوم.. نموذج "محاكاة الكونجرس الأمريكي" يفتح أبوابه أمام الطلاب

كتب : أحمد سعد

يفتح النشاط الطُلابي "نموذج محاكاة الكونجرس الأمريكي "، التابع لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، باب التقديم في عامه السابع عشر، حيث يجتمع الطُلاب من مختلف الجامعات في محاولة، لتعلُم التفاصيل الدقيقة بالسياسة الأمريكية.

وينقسم النموذج إلي لجنتين من طُلاب الجامعة: اللجنة الاكاديمية واللجنة التنظيمية، فريق الطُلاب باللجنة الأولي مسئول عن تدريس النظام السياسي الأميركي وإعداد المُحتوي الذي يتم نقاشه في مؤتمر المحاكاة الذي ينعقد في نهاية كل عام دراسي لمدة ٥ أيام.

وتقع مسئولية تنظيم احتياجات اللجنة الأكاديمية من تصاريح، وتصاميم، ومطبوعات على كاهل اللجنة التنظيمية، التي تُنظم عدد من المشروعات المختلفة بالإضافة لمسئوليتها الاساسية وهي تنمية المهارات.

ويتكون النموذج من عشر لجان تنظيمية، تعملٌ كٌلٍ منها مع الأُخرى بهدف ترك بصمة إيجابية، حيث يتكون النموذج من عدد من المشروعات المختلفة علي أرض الواقع، كمشروع "العزبة 2025" الذي يعمل على تنمية عزبة خير الله النائية، وذلك عن طريق برنامج التعليم البديل الذي يقدمه النموذج لأطفال العزبة، ومشروع محو الأمية الذي يمنح للكبار من أهل المنطقة.

ويطلق النموذج مشروع "لبكرة"، الذي يهدف لتعليم الأطفال من اللاجئين السوريين في محاولةٍ منا لتقديم المساعدة العلمية و"MAC Juniorsالمعنوية للأطفال الذين فقدوا أوطانهم. بالإضافة إلى مشروع "، حيث يقدم لشباب المدارس جزء من تجربته بالجامعة، بالإضافة لعددٍ من المهارات الحياتية اللازمة للحياة الجامعي.

وأخيرا مشروع "اكتبلي" الذي بدأ بالعام السابق ويهدف لنقل قصص أولئك الذين لا صوت لهم من شرائح المجتمع ويُصدر في مجلتنا "مكاني" التي تُنشر شهريًا واستكمالا لهذا المشروع قام النشاط بحملة "حكاوينا" التي تدور حول أن الكتابة ليست فقط في روايات ومقالات ولكن يمكن أن تكون نوعا من أنواع الخواطر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً