اعلان

مصر تحقق فوزًا غاليًا على الكونغو.. وتتصدر المجموعة الخامسة بتصفيات المونديال

حقق منتخب مصر فوزا غاليا على نظيرة منتخب الكونغو، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم في العاصمة الكونغولية برازافيل، ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم2018 .

بدأ منتخب المصري اللقاء مع اللحظات الاولى بضغط هجومى عن طريق باسم مرسى ومحمود تريزيجيه وأكثر من محاولة اختراق من أجل إحراز هدف مبكر .

ويرد منتخب الكونغو على نظيره المصرى، حيث أنقذ عصام الحضرى حارس منتخب مصر مرمى المنتخب من هدف سدده أحد لاعبي منتخب الكونغو، ثم انقذ على جبر لاعب منتخب مصر، المنتخب من انفراد مهاجم الكونغو .

وأهدر محمد صلاح لاعب منتخب مصر فرصة هدف امام مرمى الكونغو، بينما اهدر محمود تريزيجيه لاعب منتخب مصر فرصة هدف امام مرمى الكونغو ، وتقدم منتخب الكونغو على الفراعنة في الدقيقة الـ27 من الشوط الأول عن طريق رأسية من ثيفى بيفوما مهاجم الكونغو، ليضعها يمين عصام الحضري .

وأنقذ عصام الحضري، حارس منتخب مصر، مرمى المنتخب من هدف ثان بعد أن سدد أحد لاعبي منتخب الكونغو كرة قوية

ويستطيع محمد صلاح النجم المصري ان يحرز هدف التعادل لصالح منتخب مصر قبل اللحظات الاخيرة من الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني كثف منتخب الكونغولي هجماته على مرمى الحضري من أجل إحراز هدف التقدم لكن خبرة الحضري أوقفت هجمات ثيفى بيفوما وزملائه.

وفى الدقيقة 57 من عمر اللقاء استطاع عبدالله السعيد الهدف الثانى للمنتخب الوطنى فى مرمى منتخب الكونغو بعد تسديدة قوية سكنت مرمى حارس الكونغولى ، وسدد مدافع الكونغو فابريس اونداما كرة رأسية قوية داخل منطقة الجزاء تصدى لها محمد عبد الشافى من نقطة المرمى، ثم قام ثيفى من تسدية قوية تصدى لها عصام الحضرى.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء إلى جونيور ايباكو فى الدقيقة 55 إثر عرقلته محمد صلاح، ما أجبر حكم اللقاء على إيقاف اللقاء لحين خضوع اللاعب إلى العلاج.

بتلك النتيجة تتصدر مصر المجموعه الخامسة برصيد 3 نقاط ، بينما تزيل المنتخب الكونغولى تلك المجموعة بلا رصيد من النقاط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً