اعلان

المخابرات الألمانية: جابر البكر خطط لضرب مطار في برلين

أرشيفية
كتب : وكالات

قال رئيس المخابرات الألمانية "بي. إف. في."، إنه تم القبض على مشتبه به سوري الجنسية يُدعى جابر البكر، أثناء تصنيعه قنبلة كان يعدها في الأغلب لمهاجمة أحد مطارات برلين.

وصرح هانز جورج ماسين لقناة "إيه. آر. دي." العامة، وفقا لقناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية مساء اليوم الإثنين، بأن معلومات مخابراتية أشارت في مطلع سبتمبر إلى أن تنظيم "داعش" الإرهابي يخطط لهجوم على البنية التحتية للنقل في ألمانيا، مضيفا أن المخابرات نجحت في تعقب المشتبه به والتعرف عليه في ولاية سكسونيا بشرق البلاد يوم الخميس الماضي، وبدأت مراقبته على مدار الساعة.

وتابع "وجدنا حينها أنه اشترى غراء ساخنا من متجر للبيع بأسعار مخفضة في اليوم التالي، وعلى الفور اتخذنا كافة الإجراءات للبدء في المداهمة لأننا تكهنا أن هذا يحتمل أن يكون العنصر الكيميائي الأخير له لصنع قنبلة"، مشيرا إلى أن معلومات المخابرات الأولية أشارت إلى شن هجوم على قطارات في ألمانيا، لكن اتضح لاحقا أنه كان يخطط لضرب مطار في برلين.

وذكرت السلطات الألمانية، في وقت سابق اليوم، أن المشتبه به تبنى على الأرجح فكر تنظيم "داعش"، وكان يعد لهجوم مشابه للهجمات التي وقعت في بروكسل وباريس.

ووصل جابر البكر، 22 عاما إلى ألمانيا في فبراير شباط الماضي أثناء تدفق للمهاجرين على البلاد، وحصل لاحقا على لجوء مؤقت لأربعة أشهر. وقال مسؤولون إنه لم يكن محل شك من قبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن