اعلان

القوات العراقية تحرر 4 قرى جنوب شرقي الموصل

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

تمكنت القوات العراقية المشتركة من تحرير أربع قرى بالمحورين الجنوبي والجنوب الشرقي لعمليات تحرير نينوي شمالي العراق التي انطلقت اليوم الاثنين، كما دمر طيران العراق والتحالف الدولي عشرات الأهداف لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وحررت قوات اللواء الآلي 36، واللواء المدرع 35 بالفرقة التاسعة بالجيش واللواء الثالث للتدخل السريع بالفرقة الأولى بالشرطة الاتحادية من تحرير قرية "إبراهيم الخليل" وقرية "كان حرامي" وطوقت قرية "دزيزة" ضمن محور "الكوير" جنوب شرقي الموصل بمحافظة نينوي شمالي العراق.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت إن دفاعات تنظيم داعش الإرهابي انهارت في المحور الجنوبي لعمليات تحرير الموصل، مشيرا إلى أنه تم تدمير عدد من السيارات المفخخة للتنظيم وتحرير قريتي "ابن نايف" و"نجمة" جنوب الموصل.

ودمر طيران القوة الجوية العراقي والتحالف الدولي أكثر من 40 هدفا لمقرات داعش في مدينة الموصل مركز محافظة نينوي عبارة عن مقرات وثكنات عسكرية ومخازن أسلحة وعتاد في المدينة.

وأشارت مصادر محلية بالموصل إلى أن عناصر داعش قاموا بحلق الذقون وخلعوا الزي الأفغاني بعد انهيار الخطوط الدفاعية لداعش مع انطلاق عمليات تحرير نينوي، وأن عوائل الإرهابيين هربت باتجاه قرية "ناوران" غرب ناحية "بعشيقة" شمال شرقي الموصل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حل البرلمان.. الكويت على صفيح ساخن وعاصفة في انتظار الحكومة الجديدة