اعلان

مسئول بالبترول: زيادة دعم المواد البترولية في الموازنة بعد ارتفاع سعر البترول

صورة ارشيفية

توقع مسؤول بوزارة البترول، أن يتم زيادة الدعم الموجه لللطاقة فى موازنة العام المالى الجارى خاصة بعد زيادة اسعار البترول العالمية فى السوق الدولى منذ بداية العام الجارى وحتى الآن.

وكانت اسعار البترول ارتفعت بصورة متالية خلال الفترة الماضية لتدور حول ال 50 دولار لخام برنت بعد أن كانت فى بداية العام تدور حول 40 دولار وسط توقعات من الخبراء أن يتستمر البترول فى زيادة الاسعار وأن كانت لن تصل إلى المستويات التى وقعت من قبل حينما سجل سعر البرميل نحو 100 دولار للبرميل.

وقال مسؤول اللبترول أن الدولة تعمل على دعم كافة المنتتجات البترولة سواء المستخمة للمواطن بصورة مباشرةة من خلال السولار والبنزين أو الموجهة لتشغيل محطات الكهرباء من خلال المازوت والغاز.

وكان حجم الدعم المخصص للمواد البترولة هذا العام سجل نحو 35 مليار جنيه بانخفاض نحو 42 % فى موازنة العام الجارى مقارنة بالعام المالى الماضى حيث كان الدعم يصل لنحو 61 مليار جنيه.

واكد مسؤول أن الدولة لديها التزامات بترشيد دعم الطاقة طبقا لاتفاق صندوق النقد الدولى إلا أنه ليس له توقيت محدد نافيا أن يكون هناك موعد لزيادة الاسعار فى القريب كما تداولت بعض الصحف انباء عن زيادة اسعار الوقود خلال الايام القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030