اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة متهمي "فساد القمح".. و189 متهما بـ"فض اعتصام النهضة"

محاكمة متهمي "فساد القمح"
محاكمة متهمي "فساد القمح"

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، أبرزها نظر أمر منع 27 متهمًا من السفر في قضية "فساد القمح"، وإعادة محاكمة المتهمين بالشروع في قتل مرتضى منصور، ومحاكمة 189 متهما بفض اعتصام النهضة.

- نظر أمر منع 27 متهمًا من السفر في قضية "فساد القمح":

تنظر الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، نظر في أمر منع 27 متهما بقضيتين جديدتين من التصرف في أموالهم ومنعهم من السفر.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد، ومصطفى السيد، بسكرتارية ومحمد أبو العلا.

وضم قرار النائب العام 17 متهم منهم: عبد الغفار محمد السلاموني صاحب صومعة "ارم الدولية" بطريق مصر اسكندرية الصحراوي، وصومعة أخرى بمدينة العبور، ورأفت محمد نصير، صاحب صومعة "بنكر العائلة" طريق مصر اسكندرية الصحراوي، وإبراهيم حطب، صاحب صومعة "الريف الأوروبي".

وقرر النائب العام الخميس الماضي، ضم 27 متهما من رجال الأعمال، في قضيتين جديدتين بفساد صوامع القمح، الأولى تضم 15 متهما بالاستيلاء على 130 مليون جنيه، والثانية بها 12 متهما بالاستيلاء على 12 مليون جنيه.

- محاكمة 189 متهما بفض اعتصام النهضة:

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الأربعاء، نظر جلسة محاكمة 379 متهمًا، من بينهم 189 محبوسين، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام النهضة".

وأسند أمر الإحالة للمتهمين وعددهم 379 منهم 189 متهمًا محبوسين بتهم تدبير تجمهر بميدان النهضة، بغرض الترويع ونشر الرعب بين الناس، وتعريض الأمن العام وحياة المواطنين للخطر، كما قاموا بمقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض التجمهر، وكذلك التخريب والإتلاف العمدي للمبانى والأملاك العامة، واحتلالها بالقوة وقطع الطرق، وتقييد حركة المواطنين وحرمانهم من حرية التنقل والتأثير على السلطات العامة في أعمالها، بهدف مناهضة ثورة 30 يونيو.

كما أُسند لهم ارتكاب جرائم القتل العمدي في حق عدد من مجهولي الهوية، والشروع فى قتل الرائد وائل مختار والمجند محمد المهدى عفيفى والمجند رامي قرني مصطفى وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، وأيضا الانضمام لعصابة قاومت بالسلاح رجال السلطة العامة في تنفيذ القوانين، وكذلك حيازة أسلحة نارية مشخشنة، وغير مشخشنة، وذخائر تستخدم على الأسلحة بدون ترخيص، وأسلحة بيضاء، والقيام بأعمال البلطجة واستعراض القوة.

- محاكمة "سائق" و"كمسري" أتوبيس مدينة نصر المتسبب في وفاة 9 أشخاص:

تبدأ محكمة جنايات مدينة نصر أول، اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة سائق، وكمسري أوتوبيس تصادم مع ميكروباص بمدينة نصر، ما أدى لوفاة ٩ أشخاص.

ونسبت النيابة العامة، إلى المتهم تهمة القتل الخطأ، والإصابة الخطأ بحق المجني عليهم، فيما قررت عرض سائق الأتوبيس على الطب الشرعي، لإجراء تحليل مخدرات له، لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه وقت الحادث.

كانت مدينة نصر شهدت حادثًا مروريًا مروعًا الجمعة الماضية، بعد اصطدام أتوبيس نقل عام بسيارة أجرة "ميكروباص" بسبب سير الأتوبيس عكس الإتجاه بسرعة جنونية، ما أسفر عن مصرع ٨ أشخاص وإصابة 7 آخرين.

- إعادة محاكمة المتهمين بالشروع في قتل مرتضى منصور:

تبدأ محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الأربعاء، أولى جلسات إجراءات إعادة محاكمة مصطفى دالى، ومحمود بسيونى عضوا رابطة "الوايت نايتس" في القضية المعروفة إعلاميا بـ"الشروع فى قتل رئيس نادى الزمالك".

قال أسامة الجوهرى دفاع "الوايت نايتس" أن موكليه قد حصلا على قرار إخلاء سبيل مع متهمين آخرين فى واقعة تزوير تذاكر مباراة نادى الزمالك مع فريق الوداد المغربى، ولكن الأجهزة الأمنية حجزتهما كونهما صادر بحقهما أحكام غيابية فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"الشروع فى قتل رئيس نادى الزمالك"، وتم ترحيلهما من الإسكندرية لنيابة العجوزة والتى أحالت أوراق القضية لمحكمة استئناف القاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030