اعلان

في عامه الـ 42.. ليوناردو دي كابريو "معشوق النساء".. رفض حضور الأوسكار رغم فوز فيلمه "تيتانيك" بالجائزة.. ولقبه بوتين بـ"الرجل حقيقي"

ليوناردو دي كابريو
كتب : أمل صبحى

يتزامن في مثل هذا اليوم 11 نوفمبر 1974 الاحتفال بميلاد أشهر نجوم هليوود، هو النجم الوسيم "ليوناردو دي كابريو" والذي يبلغ من العمر 42 عامًا كان قبوله وعشقه للفن، جواز مرورة لقلوب كل جمهوره وليحققك بذلك شهرة مبكرة وبالرغم تقدمه بالعمر بمرور السنوات ولكنه يظل معشوق النساء لأنه دائم الإعتناء والإهتمام بمظهره وصحته.

كانت الإعلانات بوابة شهرته الأولى نظرًا لما يتمتع به من وسامة وقبول وهو بـ 14 عاما حتى ابتسم له الحظ ليشارك في مسلسل "أبوة " لتعقبها مشاركته في مجموعه من الأداور المختلفة والمتنوعة.

اتسمت حياة "ليوناردو دي كابريو" الفنية بالتنوع والاختلاف للأدوار التي يجسدها على الشاشة وهذا ما أكد على موهبة وذكاؤه بأنه لم يجعل نفسه أسيرا للأدوار الواحدة النمطية والمتكرر التي يملها المشاهد فقدم أعمال الخيال العلمى، والرومانسية والهزلية، والأكشن والإثارة.

أسرار في حياة "ليوناردو دي كابريو"- عرف عن" دى كابري" بأنه عاشق لحب وهواية تربية الحيوانات والإعتناء بها فهو يقتنى سلحفاة برية ضخمة، كما أنه قام بتبرع بـ 3 ملايين دولار من ماله الخاص للحفاظ على حياة الكائنات والحيوانات في البحار والمحيطات وقام بالتبرع مرة أخري بـ 3 ملايين دولار من أجل لإنقاذ حياة النمور البرية في نيبال وفي واقعة اخرى مماثلة قام بالتبرع بمليون دولار لإنقاذ حماية النمور في روسيا حتى وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بلقب " رجل حقيقي" لما وجده فيه من اهتمام المبالغ في الاهتمام والحفاظ على حياة النمور البرية في البيئة.

- واجه دي كابريو الموت مرتين ونجا بأعجوة من موت محقق كانت المرة الأولى عندما قامت مجموعة من أسماك القرش ملاحقته في الماء العميق وتحاول الفتك به ولكنه استطاع على آخر لحظة من إنقاذ نفسه، والمرة الثانية عندما كان يحلق في الهواء بالطيران وخانه ذكاؤه في تحديد الوقت المناسب لاطلاق المنطاد في وهو محلق بين السماء والأرض لولا تدخل العناية الالهية لإنقاذة وحسن تصرف مدربه وقتها لتدارك الكارثة قبل فوات الأوان.

- كان والد دي كابريو يعمل بائعًا لكتب الرسوم الكاركاترية.

- خاض بالدخول فى مجال الانتاج السينمائى كمنتج من خلال فيلم «Twilight» على نفقته الشخصية.

- عاشق اقتناء السيارات باهظة الثمن كما أنه يفضل الميل لقيادة السيارات الكهربائية التى توفر الوقود وتحمى البيئة من التلوث.

- قام بتبنى طفلة أفريقية، لفتت نظره للمرة الأولى عندما وقعت عيناه عليها خلال تصويره لفيلم " Blood Diamond" ومن وقتها قرر أن تكون من الأشخاص التى تنال جانب من اهتمامه بها فكان دائم التواصل معها وتلبية أي مستلزمات مادية تحتاج إليها.

- أطلق عليه المخرج جيمس كاميرون لقب "الفاسق المدلل" وذلك بسبب رفضه حضور حفل الأوسكار بعدما رشح فيلم «تيتانيك» للفوز بجائزة المهرجان واستياءوه لعدم ترشحه هو بشكل شخصى بمنحه الجائزة مما جعله وقتها يتخذ قرار بالتغيب عن المشاركة بالتواجد في الحفل.

- كان دائمًا يقيم علاقات عاطفية مع النساء، من عارضات الأزياء اللاتى شغلن حيز كبير في حياته الشخصية لدرجة أنه تعرض لحادث أليم على يد إحداهن بعدما قامت بتهشيم رأسه ووجهه بزجاجة في حفل كبير لكونها كانت تقع تحت تأثير الكحوليات.

- كانت الجوائز في حياة "دي كابريو" دافع لنجاحه فاستطاع أن يحصد جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عام 2016 عن فيلمه " The Revenant"، على الرغم أنه تم ترشيحه لهذه الجائزة مرات عديدة ولم ينجح بالفوز بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | التشكيل