اعلان

"الدمرداش": 15 حالة وفاة و35 مصابا بمستشفيات جامعة عين شمس

الدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب جامعة عين شمس

أعلن الدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس أن مستشفيات جامعة عين شمس مستمرة فى تقديم الخدمات الطبية اللازمة لمصابى و جرحى الحادث الإرهابى الغاشم الذى وقع صباح اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك بناء على توجيهات مشددة من الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة بسرعة التعامل مع كافة الحالات التى تم استقبالها.

وأكد المتينى أن مستشفيات الجامعة استقبلت حتى الآن 35 مصابا بينهم 29 حالة إصابة بين المتوسطة والبسيطة وقد تم تقديم العلاج اللازم لهم ، فى حين تم إجراء عمليات جراحية عاجلة لست (6)حالات إصابتهم خطيرة توفيت من بينهم حالة واحدة فقط ، والخمس حالات الأخرى أصبحت مستقرة وتتلقى الرعاية اللازمة.

وأضاف أن عدد الوفيات جراء الحادث بلغ 15 حالة وفاة.

وأشار إلى أن أغلبية الحالات الواردة لمستشفيات جامعة عين شمس من السيدات بينهم 5 من الرجال وطفلتين فقط إحداهما 8 سنوات والثانية عمرها عام واحد.

وأكد على أن مستشفيات الجامعة لا يوجد بها أي نقص فى التجهيزات أو المستلزمات الطبية أو الأدوية، ونفى صحة ما تردد حول وجود نقص فى أكياس الدم ؛ مؤكداً توافر أكثر من 200 كيس دم وكذلك ما يزيد عن 40 متبرع جاهزين للتبرع إذا استدعى الأمر.

وقال المتينى إنه تلقى اتصالاً هاتفياً من السيد اللواء الدكتور مصطفى أبو حطب مدير الخدمات الطبية العسكرية، والذى عرض تقديم أية مساعدات أو امدادات طبية ، ولكنه أكد توافر كافة التجهيزات المطلوبة وأنه لن يتردد فى طلب المساعدة حال لزم الأمر ذلك.

وأشار إلى أن بعض الحالات التى تعرضت للحادث الإرهابى توجهت لتلقى العلاج بمستشفيات دار الشفا والزهراء الجامعى والمستشفى الإيطالى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الترجي