اعلان

كلاكيت كل مرة.. "الجزيرة" تتورط في حادث الكاتدرائية.. إذاعة تقرير حول تدهور العلاقة بين الأمن والأقباط قبل 24 ساعة من الواقعة.. وخبراء يؤكدون: الفضائية تنفذ مخطط أمريكي لنشر فتنة طائفية

الجزيرة
كتب : محمد سعد

فضائية اعتادت منذ اندلاع ثورة الثلاثين من يونيو على إثارة البلبلة داخل الشارع المصري، عقب تدخلها في الشأن الداخلي للبلاد، الأمر الذى قوبل بالرفض من قبل كلًا من المسئولين والشعب معًا، إلا أن هذا الرفض لم يجعل "الجزيرة" تكف عن تدخلها وتحريضها على الدولة المصرية بكافة الطرق.

في حلقة أذيعت أول أمس، كشفت الفضائية القطرية عن تقريرًا تحت عنوان "هل انتهى الود بين السيسي والأقباط"، والذي حظى على معلومات حول تصاعد أزمة الثقة بين الأقباط والرئيس السيسي، مشيرة إلى تعرضهم لانتهاكات، وأصبح يتملكهم الغضب ضد الرئيس، بالإضافة إلى نشر مجموعة من الوقائع الكاذبة التي تهدف إلى الوقيعة والتحريض على فتنة طائفية فى البلاد.

وعقب اذاعة التقرير بأقل من 24 ساعة وقع انفجار كنيسة البطرسية بالكاتدرائية المرقسية فى العباسية، والذي راح ضحيته حوالى 23 شخصًا، وإصابة 40 آخرين، أغلبهم من النساء والأطفال، ما دفعنا على الفور إلى فتح نقاش مع خبراء الأمن والعمل السياسي حول علاقة تقرير الجزيرة بالإنفجار.

مثير للدهشة

في البداية علق اللواء عبد المنعم خليل الخبير الأمنى، قائلًا: تعليق الجزيرة على انفجار الكنيسة البطرسية بالكاتدرائية المرقسية فى العباسية أمر مثيل للدهشة فكيف تنبأت الفضائية بوقوع الحادث قبل حدوثه بيوم واحد، مشيرًا إلى تورط الجزيرة في الدفاع عن جماعة الإخوان التى ثبت تورطها في القيام باغتيالات لقيادات الجيش والشرطة عقب الإطاحة بالمعزول محمد مرسي من سدة الحكم.

وأضاف "خليل" في تصريح خاص: الجزيرة أصبحت راعية للإهارب الذي يستهدف النيل بمصر وشعبها، لافتًا النظر إلى أن الفضائية بدأت في اتباع مخطط جديد والذي يمكن في الإيقاع بين المسلمين والمسيحين لتفكيك نسيج الوطن الواحد.

غير مستبعد

ورأي اللواء مسعد الكشكي الخبير الأمنى، أن تورط قطر وفضائيتها الجزيرة في الحادث أمر غير مستبعد، لافتًا النظر إلى دعم الدولة القطرية للإخوان في مصر، ما جعلها تدخل في نوبة صرع قبل الإطاحة به في ثورة الثلاثين من يونيو.

واستكمل "الكشكي" حديثه بقوله: قطر تنفذ مخطط أمريكي كبير يهدف إلى بث الفوضي والزعر في الشارع المصري عن طريق الإعتماد على الكم الكبير المتابع لفضائيتها، وهو ما فشلت فيه الفضائية منذ اندلاع ثورة الثلاثين من يونيو.

7 سنوات

واتفق معهم في الرأي الدكتور كمال الهلباوي، العضو المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، حيث أوضح أن القناة القطرية اختلفت عما كانت تقدمه من رسائل واضحه خلال نشأتها منذ 7 سنوات، مشيرًا إلى أن القناة القطرية تعمل ضمن مخطط يهدف لتدمير الوطن العربي وعلى رأسة مصر.

وتابع "الهلباوي": الجزيرة جزء من الفتنة والمخططات التى تهدف إلى تدمير المنطقة، ما تنفذ أجندة الأمريكان في تفتيت الوطن العربي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الترجي