اعلان

قوافل تعليمية لمحاربة الدروس الخصوصية ببورسعيد غدًا بالتزامن مع عيدها القومي

قوافل تعليمية
كتب : اهل مصر

وافق المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، على مشاركة القوافل التعليمية لوزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع وزارة التعليم في العيد القومي لمحافظة بورسعيد.

جاء ذلك بعد اتصال هاتفي بين اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ووزير الشباب، حيث طالب المحافظ بإرسال القوافل التعليمية لدعم خطة المحافظة بإعلانها محافظة خالية من الدروس الخصوصية، بعد أن حققت القوافل جماهيرية كبيرة بمحافظة بورسعيد على مدار الخمس سنوات الأخيرة.

من جانبها قالت الدكتورة نعمات ساتى، رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة إنه سيشارك في القافلة مجموعة من أكفأ المعلمين في مصر من مقدمي البرامج التعليمية بالتليفزيون وقناة مصر التعليمية، والمعتمدين مدربين بالأكاديمية المهنية للمعلمين.

وأشارت إلى أنه من المقرّر أن تبدأ المحاضرات من الثامنة من صباح الجمعة وحتى الخامسة مساء، وستكون المراجعات بمدرستي الثانوية بنات والتجريبية بنين، وقالت إن هناك خطة لدعم المحافظات التى أعلنت مواجهتها للدروس الخصوصية وعددهم 18 محافظة منها بورسعيد ومطروح وأسوان والبحر الأحمر وجنوب سيناء وكافة المحافظات الحدودية ومحافظات الصعيد.

جدير بالذكر أن القوافل التعليمية، استفاد منها أكثر من نصف مليون طالب وطالبة منذ إنشائها كمشروع قومى لمواجهة الدروس الخصوصية بجميع محافظات الجمهورية، وتنفذ القوافل الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، وهي فكرة وإشراف وتنسيق الكاتب الصحفي سيد مصطفى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً