اعلان

هولاند من بغداد: تنظيم مؤتمر دولي لإعادة إعمار العراق

هولاند
كتب : وكالات

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن العراقيين وقواتهم المسلحة هي من تقاتل في الميدان ضد تنظيم (داعش) الإرهابي والتحالف الدولي يقدم الدعم الضروري في الحرب ضد التنظيم، وما يحدث في العراق وسوريا يؤثر على فرنسا وأوروبا.

وقال هولاند، في مؤتمر صحفي مشترك ببغداد مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إنه سيكون هناك تعاون استخباري عالي المستوي مابين فرنسا والعراق والتحالف الدولي المناهض لداعش مابعد هزيمة داعش.. مؤكدا أهمية إعادة إعمار المناطق المحررة من داعش وتوفير الدعم الدولي بهذا الشأن، وضرورة تحقيق المصالحة الوطنية في العراق.

وكشف هولاند عن أن بلاده ستشارك بكامل طاقتها في عملية إعادة إعمار الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق عقب تحريرها من قبضة داعش، وقال: "فرنسا مستعدة لتنظيم مؤتمر دولي جديد من أجل تمويل والإسهام في عملية إعادة إعمار الموصل والمناطق المحررة".

وجدد رئيس الوزراء العراقي نفيه لوجود قوات برية أجنبية تابعة للتحالف الدولي أو أية دولة أخري.. وقال: "العراقيون فقط من يقاتلون داعش على الأرض بالعراق ولا توجد قوات قتالية على الأرض ودور التحالف يقتصر على إسناد القوات المسلحة العراقية البرية وما يتردد بخلاف ذلك كذب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا