اعلان

"الأطباء": ضم العلاج الطبيعي لاتحاد المهن يدمر معاشات 650 ألف أسرة

الدكتور خالد سمير، عضو مجلس نقابة الأطباء

وجه الدكتور خالد سمير، عضو مجلس نقابة الأطباء، عددا من الأسئلة لنواب لجنة الصحة بالبرلمان بخصوص الموافقة على ضم نقابة العلاج الطبيعي لاتحاد المهن الطبية، وتساءل: هل هناك أى دولة بالعالم بكالوريوس العلاج الطبيعى بها ٦ سنوات؟، ولماذا نسكت على ما يتم تسويقه للطلبة من أفكار تدمر النظام الصحى والوطن؟، وهل هناك أى دولة بالعالم تفرض على كل الطلبة الحصول على الدكتوراة قبل التخرج؟ وما مصير النظام التعليمى فى مصر إذا بدأ هذا وانتقل إلى كل الكليات؟.

وأضاف: أصبح من يحملون الدكتوراه أضعاف من يحملون البكالوريوس، وإذا كان البعض يدعون أنهم مهن طبية لأنهم يخضعون للقانون ١٤ والخاص بالحوافز، فإنه لم يذكر التمريض والفنيين وكل المساعدين كمهن طبية فى هذا القانون، ولماذا يتم التعلل بهذا القانون لمحاباة فئة واحدة؟.

وانتقد "سمير" موافقة البرلمان من حيث المبدأ على مشروع قانون وصفه بأنه يدمر معاشات أكثر من ٦٥٠ ألف أسرة دون طلب أى دراسة اكتوارية تتأكد من عدم تدمير مستقبل هذه الأسر، مضيفا أن لجنة الصحة بالبرلمان لا تهتم بمصالح الشعب، لافتا إلى أن مصلحة مصر والمواطن المصرى ليست في مناقشة مشروعات قوانين لا تؤدى إلا إلى الشقاق والنزاع والدمار فى هذه المرحلة الدقيقة التى يمر بها الوطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً