اعلان

فى عيد ميلادها الـ59.. تعرف على 10 معلومات لا تعرفها عن "الديفا"

سميرة سعيد

تحتفل اليوم النجمة المغربية سميرة سعيد، بعيد ميلادها الـ 59، فهي التي سحرت قلوب معجبيها، بخفتها وتميز صوتها، فاعتاد منها الجمهور على الحركة أثناء الغناء فدائمًا ما تشعل المسرح، وحفلاتها تشهد بذلك، فالديفا كما لقبها الجمهور هي من تكسر كل حواجز السن فبرغم عمرها إلا أنها أطلت علينا بألبومها الأخير كنجمة من جيل الألفية الثالثة، ويحتفل "أهل مصر" بعيد ميلادها ويرصد لكم فى السطور التالية محطات وتصريحات هامة فى حياة سميرة سعيد.

1- نشأتها وحياتها الخاصة:

ولدت يوم 10 يناير من عام 1958 فى مدينة الرباط بالمغرب وتخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بالمغرب وتمتلك أيضًا الجنسية المصرية.

تزوجت مرتين الأولى كانت من الموسيقار هاني مهنا، وبعد ذلك انفصلا عقب زواج استمر عدة سنوات، وبعد ذلك تزوجت من رجل الأعمال "مصطفى النابلسي" والد ابنها "شادي".

3- مشوارها مع الفن:

بدأت في سن الثامنة من خلال برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنت وقتها لكوكب الشرق أم كلثوم، ولفتت إليها الأنظار بسبب صوتها القوي.

4- أولى أغانيها:

أصدرت أوّل أغانيها الخاصّة وهي فى سن العاشرة بأغنية "سبحان الإله" و"قيس وليلى" و"شكونا لأحبابنا" و"قل للمليحة" من خلال وجودها في مسلسل "مجالس الفن والأدب" 1968.

5- ألبومها الخليجي الأول كان بعنوان "بلا عتاب" عام 1977 مع الموسيقار الشهيربليغ حمدي.

6- عدد ألبوماتها:

قدمت خلال مشواره الفني حوالي 46 ألبوم بدأت بـ" الدنيا كدة" عام 1976 وكان أخرها "عايزة أعيش" 2016 وغنت العديد من الاغاني الفردية والوطنية.

7- اشتهرت بلقب "diva" وهى كلمة لايعرف معناها الكثير من جمهورها، وهي في القاموس تعني أكثر من كلمة، ولكن الأقرب مع سميرة سعيد هو "المغنية صاحبة الشعبية والجماهيرية الكبيرة" أو"معبودة الجماهير".

8- أكدت أنها لا يشغلها لقب "الديفا" الذي تم منحه له من قبل معجبيها، وأضافت في تصريحاتها لبرنامج "الحكم" مع وفاء الكيلاني:" موضوع الألقاب لا أحبها، ولكن طالما معجبيني حابين هذا الموضوع خلاص تمام".

9- وذكرت تقارير صحفية مؤخرًا أنها تنوي تقديم الجزء الثاني لبرنامج "أستوديو شيري" والذي أنهت تصويره شيرين عبد الوهاب، ولكن "الديفا" نفت هذا الكلام، موضحة أن كلامها لا يعني رفضها الفكرة من المبدأ لكن في حال وجود فكرة برنامج مختلفة وجديدة ستقدمها.

10- ملك المغرب محمد السادس منحها "وسام القائد" في احتفالات عيد العرش عام 2009.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فى أول زيارة له.. وزير الخارجية الأمريكي يصل كييف