اعلان

الشيوخ الأمريكي يقدم مشروع قانون حول فرض عقوبات جديدة ضد روسيا

الشيوخ الأمريكي
كتب : وكالات

أعلن السناتور الأمريكي جون ماكين، اليوم الثلاثاء، أنه بغض النظر عن موقف الإدارة الأمريكية الجديدة، يجب على الكونغرس أن يوقف الإجراءات الروسية في أوكرانيا وسوريا، التي تعتبرها واشنطن غير شرعية.

وقال ماكين في مؤتمر صحفي:"يجب علينا أن نعمل و سوف نعمل. وسنعمل وفقا لموقف الكونغرس، وليس انطلاقا من مواقف الرئيس الأمريكي المنتخب". وذكر ماكين بـ "الانتهاكات الجسيمة للمعايير الدولية" المزعومة من قبل روسيا، لضمان سلامة المدنيين. على وجه الخصوص، وفقا له ، "الأمر يتعلق بتدمير المستشفيات في مدينة حلب السورية"، وكذلك الوضع في أوكرانيا.

هذا كما أعلن السيناتور بن كاردن، في واشنطن، اليوم الثلاثاء، أن مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي قدمت مشروع قانون حول فرض عقوبات جديدة ضد روسيا.

وقال كاردن: "هذا مشروع قانون مفصل، يفرض عقوبات إضافية ضد روسيا بسبب نشاطها ضد المصالح الأمريكية. هوجمنا، لقد هاجمتنا روسيا.

وأضاف كاردن: "اننا نفرض عقوبات إضافية ضد الأفراد المسؤولين عن الهجمات الالكترونية ضد بلدنا. العقوبات تمنعهم من التصدير، ومن استخدام النظام المصرفي الأمريكي، واستخدام نظام المشتريات الحكومية هنا في أمريكا ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً