اعلان

وزير التموين يقدم للجهات العليا خطة محاربة الغلاء واستغلال التجار

شركة القابضة للصناعات الغذائية

رفع وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء محمد علي مصيلحي، لجهات عٌليا، تقريرا بتفاصيل خطة محاصرة الغلاء، من خلال المنافسة، بالتوسع في نشر فروع المجمعات والجمعيات الاستهلاكية، وتطوير الفروع الموجودة، والتوسع بها للوصول إلى القرى والنجوع.

وقال التقرير الذي حصلت "أهل مصر" على تفاصيل منه، أن التقرير تضمن اجراءات في توزيع السلع وتوفيرها لكافة المواطنين في منافذ تنتشر في كافحة انحاء الجمهورية بأسعار منافسة"مخفضة" و ستتبع وزارة التموين هذه الاجراءات  متوازية مع اجراءات محاربة الفساد والغلاء من قبل أجهزة الشرطة، والأجهزة الرقابية.

تنطلق 3 شركات تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، هي الشركة المصرية لتجارة الجملة، وشركتي "الأهرام والنيل للمجمعات الاستهلاكية" في خطة تطوير خلال عام 2017، تستهدف التوسع في زيادة الانتاج إلى جانب زيادة الحصة السوقية.

من جانبه كشف محمد عاطف، رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، عن استهداف شركته تطوير 100 فرع تجزئة، بالإضافة إلى تطوير الفروع التابعة في محافظات الصعيد، لافتًا إلى وصول فروع جمعيتي التابعة للشركة إلى 908 أفرع.

وأوضح عاطف، أنه من المستهدف الوصول بفروع جمعيتي إلى 1400 فرع.

وقال إيهاب الليثي، رئيس "الأهرام" للمجمعات الاستهلاكية، إنه تم تطوير 98 مجمعا خلال العام المالي الماضي، على أن يتم تطوير نحو 68 مجمع خلال العام المالي الجاري، مضيفًا أنه من المقرر زيادة فروع الجمعيات الجديدة من 15 إلى 20 منفذ بالإضافة إلى تدعيم أسطول النقل بـ 6 سيارات كبيرة، وإنشاء مخزن مركزي كبير بحلوان للتعامل مع فروع جمعيتي.

وكشف عادل الخطيب، رئيس النيل للمجمعات الاستهلاكية عن اتجاه شركته نحو تطوير المخازن التابعة إلى جانب تحديث أسطول النقل بـ 41 سيارة كبيرة جديدة في إطارة خطة الشركة للتطوير خلال عام 2017، مضيفًا أنه سيتم تطوير عدد 6 مصانع تابعة من خلال ميكنتهم لانتاج الأسماك واللحوم والبقوليات والخل.

وأضاف أنه من المقرر الوصول بمشروع جمعيتى إلى 80 فرعا وعمل مخازن مركزية تخدم المشروع وتطوير 22 مجمع مع إعادة تأهيل العنصر البشري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار