اعلان

الغذاء المثالى للتغلب على آلام الدورة الشهرية

صورة ارشيفية

تتعرض المرأة فى فترة الدورة الشهرية، لبعض آلام التى تستمر معها فى فترة الحيض ما بين 4 إلى 7 أيام، مثل الصداع وتورم القدمين واليدين وآلام في الظهر والبطن والاحساس بالانتفاخ وآلام في الثدي، وزيادة الوزن وظهور حب الشباب على بشرة المرأة، ولكن هناك أطعمة تساعد على التخفيف من أعراض الدورة الشهرية وآلامها مثل.

1. الخضراوات الخضراء تساعد على الاسترخاء لاحتوائها على المنجنيز والبوتاسيوم والكالسيوم، وتعمل على تخثر الدم ومنع النزيف بسبب احتوائها على فيتامين ك، مثل السبانخ والبروكلي.

2. الأناناس: يحتوي على إنزيم البروميلين الذي يعمل على استرخاء العضلات، والمنجنيز فيساعد على التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية.

3. القرفة والزنجبيل: تناول مشروب دافئ من القرفة والزنجبيل يساعد على التخفيف من آلام الدورة الشهرية، ويعمل على زيادة تدفق الدم.

4. الزبادي: غني بالكالسيوم الذي يعمل على التخفيف من آلام الدورة الشهرية، ويساعد على انتظام عملية الهضم.

5. اليانسون: له فائدة كبيرة للدورة الشهرية لاحتوائه على هرمون الاستروجين الأنثوي فهو يعمل على إدرار الطمث ويساعد على التخفيف من آلام البطن ويمنع حدوث القيء.

6. الحبوب الكاملة: مصدر غني بالمغنيسيوم الذي يعمل على التخفيف من التوتر العصبي الذي ينتج من الدورة الشهرية، وتحتوي أيضا على فيتامين هـ وب وهي فيتامينات تعمل على مكافحة الاكتئاب أثناء وقبل فترة الدورة الشهرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً