اعلان

4 مواقف أحرج "السيسي" فيها وزير الإسكان.. أبرزها شقة فتاة العربة ووحدات الصعيد

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، في موقف محرج أثناء فعاليات مؤتمر الشباب الذي عٌد مؤخرًا في أسوان أثناء حديثه عن مطلب "مدبولي" بتقليل الوحدات السكنية في الصعيد، إلا أن هذا الموقف لم يكن الوحيد الذي أحرج فيه "السيسي" وزير الإسكان، حيث تعرض وزير الإسكان للعديد من المواقف المحرجة خلال المؤتمرات وخلال اجتماعه بالرئيس.

وفي هذا السياق يسلط "أهل مصر" الضوء على أبرز المواقف التي أحرج فيها الرئيس السيسي وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي.

1- وحدات الصعيد

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه تم إنشاء عدد من وحدات إنتاج الطاقة الكهربائية المتنقلة بمحافظات الصعيد منذ مايو 2015 إلى جانب استثمارات تقدر بما يقارب 2 مليار يورو.

وأضاف "السيسي"، خلال وقائع الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني الشهري الثاني للشباب بأسوان، أنه تم إنشاء 105 آلاف وحدة سكنية بإجمالي تكلفة 14 مليار جنيه من وحدات الإسكان الإجتماعي كما تم تخصيص 193 ألف فدان لمحافظتي المنيا والوداي الجديد ضمن مشروع المليون ونصف فدان بجانب اعتماد 3 مليارات جنيه لتطوير قطاع النقل.

وتابع الرئيس السيسي: "أنا فى حاجة كنت متردد أعلنها، وزير الإسكان قال لي إنه يهدف لتقليل نفقات الوحدات السكنية الخاصة بمحافظات الصعيد، قولتوا لا إحنا لم نقبل للصعيد إلا أن يحصل على مثل ما تحصل عليه محافظات الجمهورية على أن تتحمل الدولة الفرق".

2- شقة فتاة العربة

وأحرج الرئيس السيسي، وزير الإسكان خلال جلسة الحوار الأولى للشباب، حيث طالب الرئيس السيسي، وزير الإسكان مصطفى مدبولي بسرعة تسليم الشقة الخاصة بـ"منى السيد"، المعروفة بفتاة عربة البضاعة بالإسكندرية، وسأل الفتاة قائلا: "هل أخذتي الشقة؟"، فردت بالنفي مما دفع الرئيس لمطالبة الوزير ومسئولي الإسكان مجددًا بسرعة تسليم الشقة للفتاة.

وقال السيسي خلال كلمته بالجلسة: "يعني طلعنا نقول قدام الناس سلمنا الشقة ومفيش"، ورد مدير جمعية الأورمان قائلًا إن الشقة سوف تسلم للفتاة خلال 48 ساعة، بينما أضاف وزير الإسكان مصطفى مدبولي، مؤكدًا أن الشقة سوف تكون جاهزة للتسليم يوم الإثنين.

3- مشروع تنمية المناطق غير الآمنة

كما انفعل الرئيس السيسي، على وزير الإسكان خلال حديثه عن مشروع تنمية المناطق غير الأمنة أثناء زيارته لمحافظة دمياط في شهر مايو الماضي، حيث قال الرئيس: "أنا عاوزة أقول للمصريين أن الصورة اللي تحت عمرها ما غابت عني، ولا الصورة اللي فوق، ومش لازم تغيب عننا كلنا".

وتابع السيسي موجهًا حديثه لـ "وزير الإسكان": "حرام علينا والله نسيب أهلنا كده، لا احنا مش هنسيبهم كده، المشروع ده بالذات لازم يخلص خلال سنتين معرفش ازاي".

4- العاصمة الإدارية

وفي ذات السياق، كشفت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، عن أن المكالمة الهاتفية التي تلقاها وزير الإسكان مصطفي مدبولي أثناء افتتاحه المنتدي الحضري، من رئيس الوزراء إبراهيم محلب، والتي دفعت الوزير لمغادرة حفل الافتتاح فورًا، جاءت بطلب مباشر من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لسؤاله عن آخر تطورات مشروعات الإسكان المعلن عنها منذ فترة.

وأكدت المصادر، أن رئيس الجمهورية عنف وزير الإسكان على تأخر العمل في عدد من المشروعات، ومنها العاصمة الإدارية الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تدشين مركز تكوين.. داعية أزهري يكشف حكم من يشكك في السنة الصحيحة