اعلان

المالية: سندات 2017 جذبت 3 أضعاف عدد المستثمرين في 2015

عمرو الجارحي
كتب : وكالات

قال عمرو الجارحي وزير المالية إن الإقبال كبير علي المشاركة في اكتتاب السندات الدولارية التي طرحتها مصر بالأسواق الدولية بقيمة 4 مليارات دولار، حيث تمت تغطيتها 3 مرات بعد تلقينا طلبات بقيمة 13.5 مليار دولار.

وأضاف الجارجي، أن هذا الإقبال الكبير يؤكد مدي الثقة في مستقبل الإقتصاد المصري وأن دوائر الأعمال الدولية تلمس بالفعل جدية الحكومة والقيادة السياسية في الإصلاح واستمراره وأن التجربة الآن تختلف عن تجارب الإصلاح السابقة التي لم تكن شاملة لجميع جوانب الضعف التي يعاني منها الإقتصاد المصري ، لافتا الي أن القيادة السياسية تدعم بقوة جهود الاصلاح والمكاشفة بالمشكلات لمواجهتها وحلها بما فيها الضغوط الاجتماعية ، وهو ما سينعكس ايجابيا علي جهود جذب الاستثمارات وتحقيق معدلات نمو مرتفعة في السنوات المقبلة.

وقال إن هذا الإٌقبال الذي شهدته السندات الدولارية المصرية من مجتمع الأعمال الدولي رسالة واضحة علي مدي ثقة مجتمع الأعمال في الاصلاحات المصرية ، خاصة أن سندات 2017 جذبت 3 أضعاف عدد المستثمرين وصناديق الإستثمار التي شهدها طرح عام 2015.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير بحضور الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة وأحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية وعمرو المنير نائب الوزير للسياسات الضريبية للإعلان عن تجربة الطرح المصري الذي تم تسجيله في بورصة لوكسمبورج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً