اعلان

مازنجر وكعبول وكابتن ماجد.. أفلام كرتونية من ذاكرة جيل الثمانينات

كابتن ماجد

الأفلام الكرتونية يفضلها الصغار والكبار على حد سواء، وهناك عدة أفلام كرتونية ارتبط بها جيل الثمانينات وشكلت وعيه، وأصبحت محفورة فى ذكرياته عن الطفولة، التى إذا ما شاهد الأفلام الجديدة، أثارت شجونه وذكرياته الجميلة بمرحلة الطفولة، مع استرجاع الزمن الذى تم عرض فيه تلك الأفلام التى كثيرًا ما ارتبط بميعاد معين.

1- أليس فى بلاد العجائب

ذلك الكرتون الذى كان يعرض فى صبيحة يوم الجمعة من خلال برنامج سينما الأطفال، وكانت بطلته "أليس" تظهر بقصة جديدة فى كل حلقة من حلقاته، لتقص لنا ما حدث لها فى البلاد الغريبة وجولاتها والحوادث التى وقعت جراء فضولها.

2- كابتن ماجد

هذه الشخصية الكرتونية التى مست وتر كبير عن الأطفال، وهو حب كرة القدم التى يبدأ الشغف بها منذ سن صغيرة، وكابتن ماجد كان يعد أسطورة كروية قريبة من شخصية الطفل، كانت مثله الأعلى.

3- مازنجر

كانت تنطلق حلقات مازنجر مع دقات الساعة الخامسة عصرًا، لتكسر الميعاد المألوف لإذاعة الكرتون الذى كان يتم إعادة فى الفتر الصباحية، لينسحب الأطفال ويتركوا اللعب فى الشارع، ليشهدوا الصراع بين الخير المتمثل فى مازنجر وصديقته أفروديت والشر المتمثل فى أبو الغضب والمزدوج.

4- كعبول

مغامرات الكلب كعبول والبروفيسور عبقرينو، هذا الكلب السمين الذى يرافق، مالكه المخترع عبقرينو والذي يقوم باختراع أشياء غريبة، ولا يهتم إلا بالأكل والنوم، وتحدث له العديد من المشاكل والمواقف الطريفة التى تدفع بكعبول للقيام بأمور متسرعة تنتهي بفشل اختراعات السيد عبقرينو.

5-ماوكلى فتى الأدغال

ذلك الفتى الصغير الذى فقد فى الغابة وهو رضيع لترعاه مجموعة من الذئاب فهذا النمر الأسود وصديقه الدب الطيبان يقومان بإطعام ماوكلي وتربيته بين إخوته الذئاب الصغار، فى الغابة ويكون جزء منهم وتقع له الكثير من المغامرات فى هذه البيئة التى ليست بيئته الطبيعية، وتساعد الأطفال على فهم الطبيعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً