اعلان

رئيس الوزراء يكشف خطة الحكومة بعد التعديل الوزاري

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إنه سيعقد أول اجتماع للوزراء الجدد الأسبوع المقبل ويسبقه اجتماع فردي مع كل وزير مع إعطائهم فرصة لمراجعة الملفات الخاصة بكل حقيبة وزارية.

وأضاف إسماعيل، في تصريحات صحفية لمحرري مجلس الوزراء، عقب خروجه من البرلمان أنه التقى أكثر من 50 مرشحًا خلال الفترة السابقة لاختيار الوزراء.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن المعايير التى تم اختيار الوزراء الجدد على أساسها هي الكفاءة وسابقة الخبرة فى هذا المجال، وأن يكون له إنجاز على أرض الواقع في مجاله إلى جانب النزاهة والقدرة على تقديم حلول مبتكرة للمشاكل ومواجهة الرأي العام وتمثيل الدولة فى المحافل الدولية.

وعن أهم التكليفات، قال إسماعيل: لدينا برنامج فى المرحلة القادمة وسنلتزم بتحقيق الأهداف الواردة فى برنامج الحكومة ومستمرون فى برنامج الإصلاح الاقتصادى وتحسين الآداء في المشروعات المالية على مستوى الدولة ومعدلات النمو والموازنة وتحسين معدلات البطالة إلى جانب ضبط الأسواق لما له من أهمية قصوى للمواطنين فى المرحلة الحالية نتيجة لمعدلات التضخم، متمنيا أن تبدأ فى الانخفاض فى المرحلة المقبلة.

وعن فلسفة اختيار 3 نواب لوزارة الزراعة، قال إسماعيل إنها من أهم الوزارات العريقة والتى تهتم بها الحكومة لما لها من إنتاج حيواني وغذائي، كما إنها أحد الوزارات التى ينظر لها فى مجال الاستثمار وبالتالى نتوجه لإعادة الهيكلة فى وزارة الزراعة، لافتا إلى أنه تم اختيار النواب لاستصلاح الأراضى وآخر للإنتاج الحيوانى والثروات السمكية ونائب الخدمات والمتابعة.

وأكد إسماعيل أن الحكومة لديها توجه لإيجاد نواب للوزراء ومساعدين ومعاونين وسيتم اختيارهم من الشباب.

وعن الوزارات الخدمية قال اسماعيل ان برنامج الحكومة محدد المشاكل معروفه والحلول بدأنا فى تنفيذها وأي وجهة نظر الوزير تخدم الإصلاح سيتم الأخذ بها وتنفيذها على الفور.

وبشان دمج الاستمثار والتعاون الدولى وتكليف الدكتورة سحر نصر قال ان الوزيرة لديها خبره جيدة فى مجال الاستثمار الى جانب التعاون الدولى والاقتراض من المؤسسات العالمية الدولية مما يمكنها من المزج بين الوزارتين والعمل على تشجيع استثمارات القطاع الخاص.

وأكد إسماعيل أن الحكومة تسعى لايجاد دور كبير للقطاع الخاص فى المرحلة المقبلة بالمشروعات القومية.

وتعليقا على انخفاض سعر الدولار، قال إنه شئ جيد ومتوقع باعتبار سعر الصرف يعطى قيمة عادلة للجنيه المصرى وكلما كان ذلك بشكل سريع كان له تاثير على الاقتصاد المصري، مؤكدا مع الإصلاح الاقتصادى سيحدث انحصار للتضخم ومع زيادة الإنتاج المحلى والمعروض سيكون هناك تحسن فى التضخم والرقابة على الأسواق.

وعن حلف اليمين قال إنه لم يتحدد بعد موعد أداء اليمين الدستورى أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحول أسعار السلع وضبط الأسواق قال إن منظومة التموين تحتاج إلى تطوير كبير جدا مشيرا إلى ضرورة التوجه إلى الدعم النقدى لحل جزء كبير من مشاكل المنظومة.

وقال إسماعيل إن هناك مهمتين لوزير التموين الجديد أولها تحقيق منظومة الدعم النقدى وتنقية البطاقات وضبط الأسواق وتوفير السلع لانضباط الأسواق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً